عاجل
الجمعة 30 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أشرف صبحى: أوليمبياد باريس أشرس من طوكيو

قال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن أبطال مصر فى أولمبياد باريس 2024 رسموا البهجة على وجوه المصريين، بعدما خاضوا منافسات كبيرة، مشددًا على أن النجاح لم يكن فرديًا. وأضاف صبحى: «التنافس فى أولمبياد باريس كان أشرس من طوكيو، وظهر ذلك جليًا خلال أرقام بعض الدول الأخرى والميداليات التي تم تحقيقها».



وتابع: «الوزارة انتهت من إجراءات مكافآت الأبطال وخصصت مكافأة قدرها 5 ملايين جنيه لصاحب الميدالية الذهبية، فى حين تبلغ مكافأة الميدالية الفضية 3 ملايين جنيه. هذه المكافآت تأتى كجزء من الجهود المبذولة لدعم الرياضيين وتحفيزهم لتحقيق المزيد من الإنجازات فى المستقبل». وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن الرياضى المصري أصبح «براند»، وقد استطعنا تطويره وتسويقه وبدأنا ذلك بمشاركة مجتمعية، فالوزارة تضع أمامها هدفًا ألا تعمل إلا بالتعاون مع القطاع الخاص، وتم تقديم ذلك لمجلس الوزراء منذ 2018.

وفى نفس السياق، وجه صبحى الشكر للدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعبده علوان، القائم بتسيير أعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، على إصدار طوابع تذكارية للمؤتمر الكشفى العالمى الـ43 ولأبطال مصر الحاصلين على ميداليات فى باريس. وأكد الوزير أن هذه الخطوة تأتى تتويجًا للتعاون المثمر بين الوزارتين، مؤكدًا أهمية توثيق مثل هذه الأحداث الوطنية المهمة، مشيرًا إلى أن إصدار الطوابع البريدية يعد وسيلة فعالة لنشر الوعى بأهمية الرياضة والرياضيين، وتسليط الضوء على الإنجازات المصرية على المستويين المحلى والدولى. واختتم وزير الشباب بأن الفترة المقبلة ستشهد اهتمامًا بعدد من الملفات التي تتوافق مع بناء الإنسان، وأبرزها اهتمام خاص بملف ذوى الهمم، لإحداث التوازن وتوفير حياة كريمة لهم، واستكمال خطط بناء الإنسان فى قطاعى الشباب والرياضة، وتحقيق التفاعل بين الكيانات الشبابية والمجتمع، والاستمرار فى تطوير مراكز الشباب بالتعاون مع القطاع الخاص.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز