عاجل
الثلاثاء 20 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بعد ضجة "كعكة أولمبياد باريس".. مقهى بنيويورك يبيعها بثمن باهظ بلغ 11 دولارا للقطعة

كعكة مافن
كعكة مافن

ذكرت صحيفة (اوست فرانس) الفرنسية، أن كعكة المافن الشهيرة التي لاقت رواجا كبيرا بين الرياضيين وأحدثت ضجة خلال دورة الألعاب الاولمبية في باريس، أصبحت تباع بثمن باهظ في ولاية نيويورك الأمريكية بلغ نحو 11 دولارا للقطعة الواحدة.



وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن الضجة الكبيرة التي أثارتها كعكة المافن الشهيرة دفعت صاحب مقهي في نيويورك لاستيراد نحو 300 قطعة منها بعد انتهاء أولمبياد باريس ليبعها داخل مقهاه بنحو 11 دولارا للقطعة الواحدة .

ونقلت الصحيفة عن صاحب المقهى قوله إن ما دفعه للإقدام على هذه الخطوة هو رغبته في تذوقها .. مؤكدا أنه فوجئ بالإقبال الشديد على مقهاه لتذوق كعكة المافن حيث انتظر مئات الأشخاص في طوابير لمدة ساعتين لتذوق هذه الكعكة الشهيرة، ووصفت إحدى سكان نيويورك الكعكة ، بعد تذوقها، بأنها "غنية ولكنها متوازنة ومُرضية للغاية".

وأشارت إلى أن العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الفرنسيين أعربوا عن دهشتهم من السعر الباهظ الذي بيعت به كعكة المافن في نيويورك، حتى أن البعض أبدى قلقه من رفع سعر الكعكة في فرنسا مع بداية العام الدراسي.

وكان السباح النرويجي هنريك كريستيانسن من أوائل الرياضيين الذين أشادوا بكعكة المافن في عدة منشورات له على حسابه على موقع "انستجرام" حيث قال: "لا أعرف يا شباب، إذا كنتم تدركون مدى جودة هذا الشيء". 

ولم يكن كريستيانسن الوحيد الذي نشر مقاطع فيديو لكعكة المافن المقدمة في القرية الأولمبية، فقد قامت العداءة الأمريكية جابرييل توماس، الحائزة على الميدالية الذهبية في سباق 200 متر، بتصوير نفسها وهي تصنع مخزونا من كعك المافن لتحمله معها إلى والدتها في الولايات المتحدة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز