عاجل
الثلاثاء 20 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

قطب التكنولوجيا وأمريكيان بين ستة مفقودين بعد غرق القارب البايزيه

قطب التكنولوجيا
قطب التكنولوجيا

أصبح رجل الأعمال البريطاني مايك لينش، المعروف باسم بيل جيتس البريطاني، وأمريكيان اثنان من بين ستة أشخاص في عداد المفقودين بعد غرق يخت فاخر قبالة سواحل صقلية الإيطالية، مما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل.



 

القارب الشراعي انقلب قبالة سواحل صقلية 

 

 

 كان قارب شراعي بريطاني يبلغ طولها 184 قدما ويقل سياحا أجانب قد انقلب قبالة صقلية في ظل سوء الأحوال الجوية في وقت مبكر من يوم أمس الاثنين. 

 

وقالت السلطات الإيطالية إنه تم العثور على جثة واحدة ولا يزال ستة أشخاص في عداد المفقودين وتم إنقاذ 15 شخصا بينهم طفلة تبلغ من العمر عاما واحدا.

 

وقال خفر السواحل الإيطالي إن القارب الشراعي انقلب بعد الساعة الخامسة صباحا قبالة ميناء بورتيسيلو بالقرب من باليرمو حيث كان راسيا. 

وكان على متن القارب عشرة أفراد من الطاقم و12 راكبا من جنسيات بريطانية وأمريكية وكندية. 

وقال مسؤول في خفر السواحل في باليرمو لوكال رويترز "كانت الرياح قوية للغاية. 

وكان من المتوقع أن يكون الطقس سيئا لكن ليس بهذا الحجم".

اجتاحت العواصف والأمطار الغزيرة إيطاليا في الأيام الأخيرة - حيث تسببت الفيضانات والانهيارات الأرضية في أضرار جسيمة في شمال البلاد - بعد أسابيع من الحرارة الشديدة.

وقال كارستن بورنر قائد قارب قريب "تمكنا من إبقاء قاربنت في مكانه وبعد أن انتهت العاصفة لاحظنا أن القارب خلفنا اختفى".

 

 وأضاف لوكالة رويترز أنه قام بتشغيل المحرك للحفاظ على السيطرة على القارب وتجنب الاصطدام بالقارب البايزية.

 

اشتهر القارب "البايزيه، الذي بنته شركة "بيريني نافي" الإيطالية في عام 2008، بصاريه الوحيد الذي يبلغ ارتفاعه 246 قدمًا، والذي يُعد واحدًا من أطول الصواري المصنوعة من الألومنيوم في العالم، والذي كان يُضاء ليلًا، قبل ساعات قليلة من غرقه. 

وتدرج مواقع تأجير القوارب الشراعية عبر الإنترنت القارب للإيجار مقابل ما يصل إلى 215 ألف دولار في الأسبوع، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

وقال فيجيلي ديل فوكو إن القارب عثر عليه على عمق 164 قدما. 

 

وقال لوكا كاري المتحدث باسم خدمة الإطفاء الإيطالية إن غواصي الشرطة في المياه العميقة يحاولون الوصول إلى هيكل القارب. 

تم إنقاذ ثمانية أشخاص من أصل 15 ونقلهم إلى الشاطئ في بورتيسيلو وتم نقلهم إلى المستشفى.

وقالت إحدى الناجيات، التي تم التعريف بها فقط باسم شارلوت، إنها فقدت السيطرة على ابنتها صوفيا البالغة من العمر عامًا واحدًا في الماء مؤقتًا، لكنها تمكنت بعد ذلك من رفعها فوق الأمواج حتى انتفخ قارب النجاة وتم سحبهما معًا إلى بر الأمان، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" نقلاً عن الأم.

وقال الصياد فرانشيسكو سيفالو إنه رأى إشارة ضوئية من الشاطئ حوالي الساعة 4:30 صباحًا وانطلق على الفور إلى الموقع ولكن بحلول الوقت الذي وصل فيه كان القارب البايزيه قد غرق بالفعل، ولم يتبق في الماء سوى الوسائد والخشب والعناصر الأخرى من القارب الفاخر.

وقال "أعتقد أنهم في الداخل، كل المفقودين".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز