عاجل
الإثنين 2 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

استلقوا ووضعوا السيوف على رقابهم

شاهد احتفالات الليلة الختامية بمولد الشيخ علم الدين البواب بأسيوط

جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع فيديو يظهر مجموعة من الأشخاص مستلقين على ظهورهم ممسكين بعصى خشبية وسيوف، بينما يقوم شخص بالسير فوق أجسادهم، وذلك في إطار احتفالهم بذكرى مولد الشيخ علم الدين البواب في منفلوط.



 

وأكد أحد الأهالي أن الفيديو المتداول حقيقي ويرجع لاحتفالات بعض الطرق الصوفية بمركز منفلوط بالليلة الختامية لمولد العارف بالله علم الدين البواب. تبدأ مراسم الاحتفال عقب صلاة العصر من زاوية الشيخ بالقيسارية القديمة، وتشمل حضور الحضرة وخروج إشارة ومسيرة الشيخ في شوارع منفلوط، دعوة لعباد الله لذكر الله والسير على المنهج المعتدل الصحيح.

 

وأشار أحد الأهالي في مركز منفلوط إلى أن الشيخ علم الدين البواب يرجع نسبه إلى الشيخ أبا الحسن الشاذلي. وقد ولد عام 1910 وعكف منذ صباه على حفظ القرآن وقصائد الحب الإلهية وحب أهل البيت، وتتلمذ على يده الشيخ محمد عبد الرحمن الشنواني، والشيخ عمران أحمد عمران، وتوفي عام 1985؛ مشيرًا إلى أن الاحتفال بمولده يتم في الأول من أغسطس من كل عام ويستمر لمدة 3 أيام، وفي الليلة الأخيرة يقام الموكب الصوفي احتفالاً بالليلة الختامية للمولد، بمشاركة جماهير منفلوط ومشيخة الطرق الصوفية والطريقة الشاذلية والطريقة البيومية والطريقة الرفاعية.

 

وكشف مصدر أمني عن تفاصيل تداول مقطع الفيديو على موقع "فيسبوك"يظهر فيه عدد من الأشخاص مستلقين على ظهورهم ممسكين بعصي خشبية، بينما يقوم شخص بالسير فوق أجسادهم خلال احتفال بذكرى مولد الشيخ علم الدين بمحافظة أسيوط. وأوضح المصدر  أن الاحتفالية تمت دون الحصول على التصاريح اللازمة، مما دفع الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد منظم الاحتفالية، وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز