عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

إقبال كبير للمواطنين الكشف المبكر الأمراض السرطانية الدقهلية

إطلاق النسخة الأولى من مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض السرطانية بالدقهلية

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن إطلاق  مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة، النسخة الأولى من مبادرة "الكشف المبكر عن الاورام السرطانية" ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة"، وذلك صباح اليوم الأحد، من خلال جميع منشآت الرعاية الصحية والمستشفيات.



 

وأوضح شريف أن المبادرة انطلقت بفرق ثابتة داخل الوحدات والمستشفيات وأخرى متحركة مؤكداً توفير كل أوجه الدعم المادي واللوجيستي لتنفيذ وتحقيق المستهدف من الحملة.

 

وأشار الدكتور تامر الطنبولي منسق المبادرات الرئاسية، أن الحملة تنطلق للمرة الأولى هذا العام وتهدف للتشخيص المبكر للأورام السرطانية وعلاجها حيث تشمل أورام ( الرئة – القولون – البروستاتا – عنق الرحم).

 

وأضاف أنه تم تقديم الانشطة الدعائية اللازمة لبيان مخاطر التدخين علاوة على توزيع كل المستلزمات وأجهزة التابلت اللازمة وتدريب فرق العمل علي كيفية إجراء الاستبيان وعمل الفحوصات اللازمة بالمستشفيات. 

 

كما شدد  على ضرورة التواجد المستمر بالمواقع  وتكثيف المرور الميداني  لمتابعة انتظام  سير العمل وتواجد جميع الأطقم الطبية في أماكنها ونشر فرق التوعية بالخدمات المقدمة بالمبادرات الرئاسية مع التأكيد على جودة الأداء وحسن استقبال ومعاملة المترددين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز