عاجل
الأحد 18 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ثقافة القاهرة تقدم مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية

شهدت مواقع فرع ثقافة القاهرة مجموعة من اللقاءات التثقيفية والتوعوية، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة، في إطار الأنشطة الصيفية لوزارة الثقافة.



 

وأقام بيت ثقافة نادي مدينة نصر محاضرة بعنوان "سلوكيات الأطفال وكيفية تقويمها" ، تحدثت خلالها هدي الأنشاصي أخصائي نفسي وإكلينكي وخبير بوزارة التربية والتعليم، عن الأساليب الحديثة في تربية الطفل وكيفية التعامل مع المشكلات التي تواجه الأبوين ومنها مشكلة العناد عند الأطفال، مشيرة إلى ضرورة التقرب من الطفل والتودد إليه، وتوفير بيئة مناسبة له حتى يتسنى له الاستجابة للسلوك المراد، كما أكدت على أهمية التواصل المستمر مع الأبناء ومنحهم فرصة للتعبير عن مشاعرهم حتى وإن كانت مشاعر غاضبة، والبعد عن أسلوب الوعظ المستمر عند بعض الأخطاء.

 

كما تضمنت الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، لقاءً توعويا بعنوان "صحة المرأة والطفل"، بقصر ثقافة السلام، بالتعاون مع الإدارة الصحية بمنطقة السلام، تحدثت خلاله د. آية سعيد، عن أهمية التغذية السليمة للطفل في مقتبل العمر من أجل حمايته من الأمراض.

 

من ناحيتها ، تناولت هدى كامل ، من الإدارة الصحية بمنطقة السلام ، دور الدولة في الاهتمام بصحة المرأة من خلال القوافل الطبية التي هدفها الكشف عن الأمراض المزمنة وعلاجها.

 

جاء ذلك بحضور د. نانسي فؤاد مدير إدارة الثقافة الصحية بمنطقة السلام الطبية، وأحمد الشافعي مدير قصر ثقافة السلام، ولفيف من المثقفين.

 

وفي سياق متصل ، أقام فرع ثقافة القاهرة برئاسة د. ابتهال العسلي، محاضرة بعنوان "الإسعافات الأولية في حالة الحروق" بمكتبة طفل المعادي، قدمت خلالها د. كارولين مدير إدارة التثقيف الصحي بمنطقة طُرة الطبية، بعض النصائح حول كيفية التعامل مع كل من الجروح البسيطة، السحجات، الكدمات، والنزيف، مع التعريف بالأخطاء الشائعة في حالة التعامل الحروق، وخطورة ذلك على أماكن الحرق، مؤكدة ضرورة وجود صندوق الاسعافات الأولية في المنزل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز