عاجل
السبت 24 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ مطروح يبحث مطالب واحتياجات المواطنين

محافظ مطروح خلال لقاء المواطنين
محافظ مطروح خلال لقاء المواطنين

عقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اللقاء الدوري لخدمة المواطنين في إطار الحرص على الاستماع عن قرب لشكاوى المواطنين والاستجابة لمطالبهم وتقديم الدعم اللازم للحالات الملحة، وتوفير مزيد من الخدمات، وذلك بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام والمهندس حسين السنيني السكرتير العام المساعد ومن رؤساء المدن ووكلاء الوزارات ومديري المديريات والإدارات والقطاعات التنفيذية المعنية بالمحافظة.



 

واستعرضت رجاء سالم مدير المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالمحافظة، في بداية اللقاء جهود إدارة خدمة المواطنين خلال الفترة من ٢١ مايو حتى منتصف أغسطس الجاري، من تقديم مساعدات وإعانات مالية شهرية ومساعدات علاج مع تكفل نفقات علاج لغير القادرين، بإجمالي بمبلغ ٤٤٨ ألف جنيه، استفاد منها عدد ٥٦٩ من المواطنين من غير القادرين والأولى بالرعاية بالمحافظة بجانب الاستجابة وتلبية عدد ١٩٦٧٥ من طلبات المواطنين على بوابة الشكاوى الموحدة لمجلس الوزراء، ومواقع التواصل الاجتماعي وشكاوى صفحة المركز التكنولوجي ومنظومة الشكاوى، من إجمالي ١٩٦٩٣ شكوى بنسبة تنفيذ ٩٩%.

وخلال الاستماع لشكاوى المواطنين كل مواطن على حدة حفاظا على خصوصية الشكوى وخاصة الحالات الانسانية 

ووجه محافظ مطروح بإرجاء طلب معلم الانتقال من سيوة إلى العلمين وذلك لحين سد العجز، وسرعة الدفع بسيارات مياه في أطراف الشبكات بعدة مناطق بالمنطقة الرابعة منها عزبة وازن وخلف موقف جوباص قبلي الطريق ومنطقة التجاري طريق الوادى لتضرر الأهالي من عدم وصول ضخ المياه إليهم بالشبكة خلال أيام الضخ 

وأكدت شركة مياه الشرب أنه سيتم بدء من اول أكتوبر القادم مع أعمال إعادة تطوير وتوسعة الطريق الساحلى إعادة تطوير خطوط المياه الرئيسية من مادة بولى ايثلين وتقسيم كل منطقة بخط لحل مشكلة ضعف ضخ المياه من جذورها .

كما وجه بسرعة انتهاء أعمال الوصلات المنزلية بشارع عمر دارة والمقرر الانتهاء منها في أول سبتمبر القادم للبدء في توصيل شبكة الغاز ،كذلك أعمال الصيانة ومراجعة كابلات الكهرباء لاستقرار التيار الكهربائي بمنطقة الكيلو ٤ بالتجاري وطريق الوادي .

كذلك التوجيه للجنة تسمية الشوارع بمراجعة والمعاينة لطلب الأهالي إطلاق أسماء الشوارع بالمنطقة .

كما وجه محافظ مطروح بشأن طلب أهالي منطقة القصر قبلي مزرعة البحوث بمعاينة الطريق وإمكانية إضافته بخطط مبادرة حياة كريمة أو دراسة إدراجه من خلال إدارة التخطيط بالمحافظة، ومراجعة الكهرباء والصيانة بها مع تحديد المعدات المطلوبة واستكمالها .

كما وجه محافظ مطروح لشركة المياه بالاسراع في إجراءات التربية لتركيب شبكة مياه بالشارع المستهدف بالمنطقة محل الشكوى ،وكذلك التوجيه لمنطقة تليفونات مطروح والمعاينة والمراجعة لإمكانية ادخال خدمة التليفونات بالشارع ضمن مشروعات مبادرة حياة كريمة .

وأكد محافظ مطروح على أهمية التواصل والتنسيق المستمر بين جميع الجهات أول بأول للإسراع في تلبية مطالب واحتياجات المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز