عاجل
السبت 24 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

السفير السوداني بالقاهرة يعلن عن تدشين مهرجان "شكرا مصر"

التقى سفير السودان لدى مصر الفريق أول ركن مهندس عماد الدين مصطفى عدوي اليوم بعدد من كبار الإعلاميين المصريين ، على رأسهم الدكتور أسامة السعيد رئيس تحرير صحيفة الأخبار و أحمد إمبابي مدير تحرير روز اليوسف ووفد إعلامي من قناة القاهرة الإخبارية إضافة إلى كتاب صحفيين سودانيين منهم، الهندي عزالدين والدكتورة بخيتة أمين.



وشكر السفير عماد عدوي الإعلام المصري على دوره الكبير في دعم وحدة واستقرار الدولة السودانية خاصة خلال الحرب الدائرة في البلاد.

وقدم السفير عدوي في تصريحات إعلامية، شكره للقيادة المصرية والشعب المصري على ما قدموه من حسن استقبال للشعب السوداني في هذه المحنة ، وأكد على متانة وأزلية العلاقات بين البلدين الشقيقين .

وأشار السفير إلى مشروع مهرجان (شكراً مصر) الذي تنظمه لجنة شعبية عليا تحت رعايته ، للتعبير عن وفاء السودانيين وعرفانهم لما لمسوه من حميمية الاستقبال والاستضافة في بلدهم الثاني.

وفي ما يتعلق بموضوع المدارس السودانية في مصر أكد السفير على ضرورة الالتزام بموجهات ومطلوبات الدولة المضيفة في ما يتعلق بتوفيق أوضاع المدارس ، لكن السفير قال إن السودانيين ينتظرون مكرمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي في ملف المدارس مراعاة للوضع الاستثنائي لضيوف مصر من السودان.

يذكر أن وفد إعلامي مصري يزور بورتسودان خلال الفترة المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز