عاجل
الإثنين 5 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إثر تصاعد التوترات في لبنان وإسرائيل.. ألمانيا تجلي رعاياها وأيرلندا تحذر مواطنيها من السفر

 أفادت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية، اليوم الاثنين، بأن برلين تستعد لإجلاء رعاياها من لبنان ومناطق أخرى في الشرق الأوسط، وسط تصاعد التوترات في المنطقة.



وأوضحت الصحيفة أن القوات الجوية الألمانية تجهز أسطولا صغيرا من طائرات النقل من طراز "إيه 400 إم" التي قد تنقل الرعايا من بيروت إلى قبرص، وذلك دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل.

 

وقد دعت العديد من الدول رعاياها إلى مغادرة لبنان عقب مقتل القيادي العسكري في جماعة "حزب الله" اللبنانية فؤاد شكر بالعاصمة بيروت مؤخرا واغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية إسماعيل هنية بالعاصمة الإيرانية (طهران). 

 

وفي سياق متصل، حذر وزير الخارجية الأيرلندي مايكل مارتن، اليوم الاثنين، المواطنين من السفر إلى إسرائيل ولبنان إزاء المخاوف من تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

 

وقال مارتن، في تغريدة دونها عبر منصة "إكس": "حدَّثنا نصائح السفر الخاصة بنا إلى إسرائيل. وأحث المواطنيين على تجنب السفر إلى إسرائيل خلال هذه الفترة. كما أذكرهم أيضًا بتجنب السفر إلى لبنان". 

 

وأضاف: "أنصح بشدة مواطنينا في لبنان بمغادرة البلاد، فأمن وحماية مواطنينا يمثلان أولوية قصوى بالنسبة لنا. كما أن مسؤولي وزارة الخارجية في المنطقة وفي دبلن متاحون لتقديم أية مشورة قنصلية". 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز