عاجل
الإثنين 5 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاجل.. تفاصيل رسالة لإسرائيل يرفعها الإيرانيون في إحدى ساحات طهران

لا أمان لكم حتى في الملجأ
لا أمان لكم حتى في الملجأ

وضعت لافتة في إحدى ساحات العاصمة الإيرانية طهران تحمل رسالة تهديد مكتوبة باللغة العبرية هذا نصها: "لا أمان لكم حتى في الملجأ".



 

 

نائب إيراني يدعو الجيش إلى قتل نتنياهو

 

 

وفي سياق متصل، دعا النائب الإيراني محمد قاسم عثماني إلى قتل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انتقاما لاغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، بحسب ما أوردته وسائل إعلام إقليمية.

 وفي خطاب أمام البرلمان الإيراني، دعا محمد قاسم عثماني إلى تكرار عملية الوعد الحقيقي، عندما شنت إيران أول هجوم مباشر لها على الإطلاق ضد الكيان الصهيوني إسرائيل في فلسطين المحتلة ليلة 13-14 أبريل، حيث أطلقت أكثر من 300 صاروخ باليستي على قاعدتين جويتين إسرائيليتين.

وقال عثماني: "آمل أن يتم تنفيذ عملية الوعد الصادق مرة أخرى للانتقام للدماء، ونحن لا نتفق على أي شيء أقل من مقتل المجرم الجبان نتنياهو.

 وجاء هذا التصريح وفقا لترجمة وكالة أنباء أرمينيا لتقرير بثته إذاعة الجمهورية   الإيرانية "IRIB".

وأضاف عثماني، الذي يمثل مدينة بوكان الكردية، في البرلمان الإيراني أن إسرائيل "وقحة" لأنها "سفكت دماء أحد الضيوف في طهران"، بحسب التقرير.

وفي إفادة يومية يوم الاثنين، وصف المتحدث باسم صحيفة "المواطن الإسرائيلي" دورون سبيلمان، الصراع في الشرق الأوسط بأنه "حرب إيران الإقليمية.

 وأضاف سبيلمان، أن "إسرائيل تتوقع هجوما وشيكاً من إيران على عدة جبهات، وجيش الاحتلال ورجال الإطفاء والمسعفون على أهبة الاستعداد لمواجهة التهديدات التقليدية مثل الصواريخ، في حين تستعد فرق الاستجابة للطوارئ لمنع أي تسلل رجال المقاومة الفلسطينية إلى داخل الكيان الصهيونية.  

ويتوقع المتحدث باسم صحيفة "المواطن الإسرائيلي" أن يكون هذا الهجوم الانتقامي أكبر من الهجوم غير المسبوق في أبريل، بأكثر من 300 صاروخ وطائرة بدون طيار، والمزيد من الصواريخ، والمزيد من الأهداف، والمزيد من الجبهات، والمزيد من الأيام - يمكن أن يبدأ هجوم إيران في أي لحظة.

 

وتفيد التقارير بأن إيران تخطط لإطالة أمد هجومها، بهدف استنزاف إسرائيل ومحاولة قتل المزيد من الناس.. وكتب المتحدث السابق باسم الحكومة الإسرائيلية والمستشار الإعلامي الدولي لرئيس إسرائيل، إيلون ليفي، على موقع  التواصل الاجتماعي "X "، المعروف سابقًا باسم تويتر: "إيران تريد أن ترى الدم الإسرائيلي، وإيران لا تستطيع احتواء نفسها، ويجب على العالم احتواء إيران".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز