عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

حزب ”المصريين“ يهنئ الأنبا إيلاريون بمناسبة عيد جلوسه الخامس مطرانًا لكنيسة الأنبا شنودة بالغردقة

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

توجه هاني عبد السميع، أمين حزب ”المصريين“ بالبحر الأحمر، اليوم الجمعة، إلى مقر كنيسة الأنبا شنودة، كاتدرائية الأقباط الأرثوذوكس بالغردقة، لتقديم خالص التهاني والتبريكات إلى نيافة الأنبا ايلاريون، أسقف البحر الأحمر، بمناسبة سيامته الأسقفية وعيد جلوسه الخامس مطرانا لكنيسة الأنبا شنودة.



 

وقال ”عبد السميع“، خلال تصريحات صحفية على هامش الزيارة، أتقدم بخالص التهنئة إلى نيافة الأنبا إيلاريون، مؤكدًا أن أيديولوجية الحزب دائمًا ما تستهدف تعزيز قيم الوحدة والتضامن بين جميع المصريين، مشيرًا إلى أن مصر بتاريخها الطويل وتنوعها الثقافي والديني قد قدمت نموذجًا فريدًا في التعايش السلمي والتآخي بين جميع أبنائها.

 

وأكد أمين حزب ”المصريين“ بالبحر الأحمر على أهمية الدور الذي تلعبه الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في نشر قيم المحبة والتسامح، ودورها الفعال في دعم الوحدة الوطنية، لافتًا إلى أن سيامة الأنبا لحظة تاريخية مهمة في حياة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وهي تأتي تتويجًا لسنوات من الخدمة والتفاني في العمل الديني والاجتماعي.

 

وعبر هاني عبد السميع عن تقديره لنيافة الأنبا إيلاريون وجهوده في خدمة الكنيسة والمجتمع، مؤكدًا على أهمية مثل هذه المناسبات في تعزيز الروح المعنوية وتوحيد الصفوف بين أبناء الوطن، فضلًا أن تعزيز قيم التسامح والاحترام المتبادل بين جميع المصريين هو السبيل لتحقيق التقدم والازدهار.

 

جاء ذلك بحضور، الأب مينا عزيز، مسؤول العلاقات العامة بالكنيسة، أسامة مجدي، أمين التنظيم، بيتر أندراوس، أمين المجالس المحلية والنيابية، إيمان يعقوب، أمين الشباب، إيريني ناجح، أمين الرياضة، أبانوب مجدي، أمين الإعلام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز