عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

4 آلاف و920 مواطنًا استفادوا من حملة 100 يوم صحة ببني سويف

100 يوم صحة ببنى سويف
100 يوم صحة ببنى سويف

أعلنت الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة في بني سويف، استفادة 4 آلاف و920 مواطنًا، من حملة "100 يوم صحة" وذلك فى أول يوم لانطلاقها للحصول على الخدمات الصحية للمبادرات الرئاسية "مجاناً" في قطاع الصحة بمراكز ومدن المحافظة، والتي انطلقت أمس الخميس، وذلك في إطار تنفيذ الخطة القومية للمبادرات الرئاسية في قطاع الصحة تحت رعايه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.



 

أوضحت الدكتورة سماح جاد، أن المواطنين استفادوا من أعمال المبادرات الرئاسية للصحة العامة والتي شملت الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والإعتلال الكلوي، والكشف المبكر عن الأورام السرطانية، ومبادرة دعم صحة المرأة . ومبادرة السمعيات، ومبادرة رعاية الأم والجنين، ومبادرة فحص ما قبل الزواج، ومبادرة رعاية كبار السن. 

 

أضافت وكيل وزارة الصحة أن الحملة تضم أكثر من 120 فريقا بالوحدات الصحية، حيث يتم تحريك 28 فريقا منهم للعمل خارج الوحدات الصحية لتسهيل الوصول للمواطنين حيث تتمركز في العديد من الأماكن والمواقع منها : مساجد وأسواق القرى وجمعيات تنمية المجتمع المحلي والجمعيات الزراعية ومراكز الشباب، حيث يتم العمل بالحملة من الساعة 9 صباحا حتى الـ9 مساء للكشف على كل الأمراض وفرق التوعية والتثقيف الصحي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز