عاجل
الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزير خارجية إيطاليا يعقد اجتماعًا افتراضيًا مع سفراء بلاده بالشرق الأوسط.. ما الأمر؟

أنطونيو تاياني
أنطونيو تاياني

يعقد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية أنطونيو تاياني بعد ظهر اليوم مؤتمرا افتراضيًا مع كافة السفراء الإيطاليين في منطقة الشرق الأوسط لتقييم الوضع، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء. 



 

وقال تاياني: “نحن على اتصال مع حلفائنا ومحاورينا، ونعمل دائمًا على إيجاد الحلول التي تخفف التوتر"، مشيرا إلى أن بلاده تراقب الوضع المتعلق بالمهام التي تشارك فيها وحداتها في الشرق الأوسط، ولا سيما لبنان. 

وأضاف: "نتابع أيضًا مع الوزير  "الدفاع جويدو" كروزيتو. وكما تعلمون، هناك وحدتان إيطاليتان، إحداهما تعتمد على الأمم المتحدة وتتمركز في منطقة جنوب لبنان على الحدود مع إسرائيل، تحت علم اليونيفيل. وطلب الوزير كروزيتو من الأمم المتحدة التحقق من الوضع أيضًا فيما يتعلق بتغيير قواعد الاشتباك. ثم هناك فرقة أخرى في بيروت، وهي المدينة التي تدرب القوات المسلحة اللبنانية".

ويأتي الاجتماع وسط تصاعد التوتر في الشرق الأوسط ولا سيما بعد اغتيال القيادي في حزب الله اللبناني فؤاد شكر في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية ببيروت ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وأحد أفراد حراسته الشخصية في غارة على مقر إقامته في طهران، حيث شارك في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز