عاجل
الجمعة 6 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

فرحة عارمة تجتاح مدرجات الجمهور المصري بعد فوز التاريخي للمنتخب الأولمبي لكرة القدم على إسبانيا

 اجتاحت فرحة عارمة مدرجات ملعب "نوفو ستاد دي بوردو" بمدينة بوردو، جنوب غربي فرنسا، بين أبناء الجالية المصرية بعد أن تأهل منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم لربع نهائي "أولمبياد باريس 2024" بعد فوزه التاريخي على منتخب إسبانيا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في إطار الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة بمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية. 



فبعد أن سجل الهدف الأول اللاعب إبراهيم عادل في الدقيقة 40 بالشوط الأول من المباراة، اعتلت صيحات الجماهير المصرية رافعين الأعلام المصرية ومرددين هتافات داعمة للمنتخب الوطني الأولمبي. 

 

وفي الشوط الثاني، وبعد أن أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني بعد خطأ دفاعي لإسبانيا في الدقيقة 62، أشعلت الجماهير المصرية مدرجات الملعب وعلت هتافاتهم باسم مصر، لدعم وتشجيع المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم الذي رفع علم مصر عاليا. 

 

ومنذ أولى مباريات المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم بقيادة مديره الفني البرازيلي روجيريو ميكالي، تحرص جماهير عريضة من الجالية المصرية المقيمة بفرنسا على حضور المباريات لدعم ومساندة أبطال مصر؛ ومنها تنظيم جمعية شباب مصر في فرنسا رحلات خاصة لدعم ومؤازرة المنتخب. 

 

وقد خاض المنتخب الأولمبي أولى مبارياته أمام منتخب الدومينيكان يوم الأربعاء الماضي وانتهت بالتعادل السلبي. وفاز على نظيره أوزبكستان في مباراته الثانية بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت السبت الماضي، واليوم نجح أن يفوز أمام نظيره الإسباني بهدفين مقابل هدف. 

 

وبهذا الفوز الثمين، تأهل منتخب مصر الأولمبي لربع نهائي أولمبياد باريس. 

 

وسجل هدفي منتخب مصر اللاعب إبراهيم عادل في الدقيقتين 40 و62، بينما أحرز اللاعب صامويل اوموروديون هدف منتخب إسبانيا في الدقيقة 90. ورفع منتخب مصر رصيده إلى 7 نِقَاط في صدارة المجموعة بفضل فوز اليوم، والانتصار في الجولة الثاني على أوزبكستان والتعادل سلبيا في الجولة الأولى أمام الدومينيكان، بينما تجمد رصيد إسبانيا عند 6 نِقَاط في المركز الثاني ويتأهل برفقة المنتخب المصري لربع النهائي. 

 

وسيواجه منتخب مصر في الدور ربع النهائي وصيف المجموعة الرابعة، بينما ستلعب إسبانيا مع متصدر المجموعة الرابعة وذلك يوم الجمعة المقبل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز