عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مأساة غذائية تهز اليابان..

130 شخصًا في اليابان يتسممون بعد تناول وجبة العيد وسيدة مسنة تفارق الحياة

المدير التمثيلي لنيهونباشي إيسيجو توميتا وآخرون يعتذرون عن تفشي التسمم الغذائي الجماعي في يوكوهاما
المدير التمثيلي لنيهونباشي إيسيجو توميتا وآخرون يعتذرون عن تفشي التسمم الغذائي الجماعي في يوكوهاما

أعلنت دائرة الصحة في اليابان بمدينة يوكوهاما، عن إصابة 130 شخصًا بالإسهال والقيء، وذلك بعد تناولهم وجبات أُعدت في متجر "نيهونباشي إيسيديه" داخل متجر كيجو ديبارتمنت ستور في حي كوناومي بمدينة يوكوهاما، تزامناً مع احتفال يوم الأنقليس التقليدي "دويو نو أوشي" في الفترة من 24 إلى 25 يوليو الجاري. 



 

وحسب موقع "kanaloco.jp" الياباني، على الرغم من أن معظم الحالات كانت نسبة تأثرها بالتسمم طفيفة، إلا أن امرأة في التسعينيات من عمرها قد فارقت الحياة، دون تأكيد قطعي على علاقة وفاتها بتناول الطعام الملوث.

 

وأعلنت السلطات الصحية في مدينة يوكوهاما أنه تم عزل بكتيريا المكورات العنقودية الذهبية من عينات عدة من المصابين، مما يشير إلى أن الطعام هو مصدر التلوث، ووفقًا على ذلك تم إغلاق متجر "نيهونباشي إيسيديه" كإجراء احترازي.

 

وكشفت التحقيقات أن المتجر باع 1567 وجبة خلال الفترة المشار إليها، وأن 10 من العاملين لم يرتدوا القفازات أثناء إعداد الطعام، وذلك على الرغم من وجود تعليمات صارمة بضرورة ارتداء القفازات لجميع العاملين باستثناء طهاة الأنقليس.

 

 بالإضافة إلى ذلك، تم اكتشاف أخطاء في تواريخ انتهاء الصلاحية وغياب معلومات حول وجود القمح "مادة مسببة للحساسية" على بعض الوجبات.

 

وعقد متجر كيجو مؤتمراً صحفياً للاعتذار عن هذا الحادث، حيث أعرب الرئيس التنفيذي للشركة، شينجي كينوزو، عن أسفه الشديد لما حدث وتقديمه أحر التعازي للمصابين وعائلاتهم. 

 

وصرح اعترف "توميورا سوجيرو"، أحد مديري متجر "نيهونباشي إيسيديه" بأنهم لا يزالون يحاولون فهم الأسباب التي أدت إلى وقوع هذا الحادث، مشيراً إلى أن الزيادة الكبيرة في الطلب خلال فترة الاحتفال قد تكون أحد العوامل المساهمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز