عاجل
الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. مفقودون ومصابون في انجراف سد على قناة البحر الأبيض

انهيار سد
انهيار سد

شهدت  قناة البحر الأبيض - البلطيق، في جمهورية كاريليا اليوم الاثنين، حادثًا خطيرًا، عندما جرفت المياه سدًا مؤقتًا تم تركيبه لفترة إعادة صيانة كوبري بين الهويسين 10 و11 وأسر الحادث عن  فقد ستة أشخاص.  



 

وتتخذ السلطات إجراءات لإجلاء سكان المستوطنات القريبة، يشهد الوضع في المنطقة تفاقمًا للأحداث بسبب عدم وجود اتصالات في منطقة الحادث، ما يعقد بشكل كبير تنسيق جهود الإنقاذ.  

 

وبسبب جرف الطرق، تعطلت أيضًا خطوط النقل إلى المنطقة المتضررة، الأمر الذي يتطلب مشاركة الطيران للقيام بعمليات الإنقاذ. تم إرسال مروحيات وطائرات من سانت بطرسبرج للمساعدة.

وبحسب الخدمات العملياتية، أصيب ثلاثة أشخاص ويحتاجون إلى رعاية طبية، ولم يتم بعد تحديد حالة الضحايا، والفرق الطبية على استعداد لتقديم المساعدة في الموقع.

وقال رئيس جمهورية كاريليا أرتور بارفينتشيكوف، إن التقارير الأولى عن الحادث وردت الساعة 6:34 صباحا. ومن المتوقع أن تصل قوات إضافية في المستقبل القريب لتعزيز عملية الإنقاذ والقيام بالأعمال اللازمة لاستعادة البنية التحتية المدمرة.

وعلى الرغم من التدابير المتخذة، هناك خطر تفاقم الوضع وجرف الجسور الأخرى، ما قد يكون له عواقب كارثية.  

 

يذكر أن كاريليا هي جمهورية مُستقلة ذاتيا في الاتحاد الروسي، وتقع جمهورية كاريليا في الجزء الشمالي الغربي من الاتحاد الروسي. مساحة المنطقة تُعادل 172400 كيلومتر مربع.

أهم جزء من أراضي الجمهورية "148000 كم ²، أو 85٪" يتكون من مخزون دولي من غابات، وإجمالي المخزون المتزايد للموارد الأخشاب في الغابات من جميع الفئات والأعمار هو 807 ملايين متر مكعب.

 

يصل مخزون الأشجار إلى 411,8 مليون متر مكعب، منها 375,2 مليون متر مكعب يكونه الصنوبر. الموارد الطبيعية المعدنية تشمل الحديد، الألماس، والفاناديوم، والموليبدينوم، وغيرهم.

 

 مدن وقرى جمهورية كاريليا

 

-    بيلومورسك.

-    كيم.

- كوندوبوجا.

- كوستوموكشا.

-    لاخدنبوخايا.

-    مدفيجيجورسك.

-    أولونتس.

-    بيتروزافودسك.

-    بيتكيارانتا.

-    بودوج.

-    سجا.

-    سورتافالا

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز