عاجل
الجمعة 6 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مديرية العمل بالجيزة تنظم ندوة توعوية حول ثقافة السلامة والصحة المهنية بالقطاع الصحي

قال وكيل مديرية العمل بالجيزة محمد رمضان إنه تم تنظيم ندوة توعوية بمجال السلامة والصحة المهنية، من خلال مكتب السلامة والصحة المهنية بمنطقة الشمال، بحضور أكثر من 30 موظفًا من أطباء وتمريض وإداريين مستشفى رمد إمبابة والتي تعتبر أحد مستشفيات القطاع الحكومي الحيوية بالمحافظة.



وأضاف وكيل المديرية - في تقريره لوزارة العمل اليوم الأحد - أن الندوة تناولت مفهوم وأهداف السلامة والصحة المهنية، والمخاطر الكيميائية في بيئة العمل وخطة الإخلاء في حالة الطوارئ.

وأوضح أنه تم تنظيم هذه الندوة في إطار جهود المديرية وإدارة السلامة والصحة المهنية ومكاتبها التابعة المنتشرة في أرجاء المحافظة في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وتأمين بيئة العمل بين العاملين بمختلف المنشآت لحماية العاملين والمترددين والمنشآت من مخاطر بيئة العمل.

وتابع أن تلك الجهود تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران للمديريات بالمحافظات بالاهتمام بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل داخل كافة المنشآت بقطاعات العمل المختلفة لحماية العمال والمنشآت من مخاطر بيئات العمل المختلفة.

ولفت إلى أن توجيهات وزير العمل تتضمن أيضًا توفير مناخ عمل آمن يزيد من الإنتاجية ويحقق المكاسب للطرفين، فضلًا عن متابعة ومراقبة تطبيق شروط السلامة والصحة المهنية؛ لمواجهة أي حوادث، مؤكدًا استمرار المديرية وأجهزتها في القيام بدورها التوعوي كأساس عملها مع المنشآت التي تعمل داخل المحافظة في مختلف القطاعات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز