عاجل
الخميس 10 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"إيسيسكو" تحتضن ختام الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

احتضن، اليوم الأحد، مقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في الرباط، الحفل الختامي للدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام، الذي تنظمه جمعية أبي رقراق، تحت الرئاسة الشرفية للأميرة للا مريم.



وتضمن الحفل عروضا متنوعة من التراث الفني والغنائي والموسيقي للدول المشاركة بالمهرجان، يقدمها 20 وفدا من الأطفال الذين يمثلون بلدانهم، أبرزوا خلالها ثراء ثقافاتهم وتنوعها.

واستهل المدير العام للإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك، كلمته، بتهنئة العاهل المغربي الملك محمد السادس والشعب المغربي؛ بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش المجيد، مقدما الشكر للأميرة للا مريم على رئاستها الشرفية للمهرجان.

وقال إن أطفال اليوم هم بناة الأمل وغد مشرق مفعم بالأمان والسلم، وأوصى جميع الأطفال بأن يكونوا أبرارا بآبائهم، مختتما كلمته بدعوة الأطفال الحاضرين إلى تسليط الضوء على نظرائهم في فلسطين، الذين يتعرضون للقتل والتعذيب دون أدنى ذنب.

وتلت طفلتان- بيان- "نداء السلام"، باللغتين العربية والإنجليزية، جاء فيه أنه حان الوقت لأن يحتضن العالم السلام، ويرفض العنف، ويوقف الحروب التي تجلب الكثير من الألم والدمار، ولفت النداء الانتباه إلى معاناة الأطفال في قطاع غزة بدولة فلسطين، الذين يعانون من مصاعب لا تحتمل، وأحقيتهم في الأمان، وأن يعيشوا بلا خوف.

وتضمن "نداء السلام" حث المجتمع الدولي على وضع الأسلحة وتبني الحوار بدلا من الصراع الذي يحطم الأرواح والعائلات ويدمر المستقبل، وأشار إلى أنه يمكن العمل معا لبناء عالم يحصل فيه كل طفل على الفرصة للنمو والتعلم والازدهار في بيئة آمنة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز