عاجل
السبت 27 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

«الثقافة» تكرم فريق عمل فيلم "رفعت عيني للسما" الفائز بمهرجان كان السينمائي

كرمت وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة فريق عمل الفيلم التسجيلي "رفعت عيني للسما"، الحصول على جائزة العين الذهبية كأفضل فيلم تسجيلي بمهرجان كان السينمائي، حيث جاء التكريم ضمن احتفالية وزارة الثقافة بالذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو، التي أقيمت على المسرح الروماني بكورنيش بمحافظة المنيا، في إطار برنامج احتفالات وزارة الثقافة.



وأهدى الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، فريق العمل بالفيلم درع الهيئة وشهادات تقدير، بحضور الدكتور محمد محمود أبو زيد نائب محافظ المنيا، ورئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، ورحاب توفيق مدير عام ثقافة المنيا، ولفيف من القيادات التنفيذية والثقافية ومبدعي وأبناء المحافظة.

 

ووجه "ناصف" التحية لفريق عمل الفيلم وأكد أن التكريم يأتي انطلاقا من رؤية وزارة الثقافة بأهمية دعم المبدعين من الشباب، وأن فريق العمل يمثل مصدر فخر لنا جميعا بعد الحصول على جائزة العين الذهبية كأفضل فيلم تسجيلي بمهرجان كان السينمائي في دورته الـ 77 في العام الحالي.

وأعرب فريق العمل بالفيلم عن سعادتهم بهذا التكريم بعروس الصعيد، وسط كوكبة من المثقفين والمبدعين.

فيلم "رفعت عيني للسما" من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، بطولة فرقة بانوراما برشا المسرحية؛ ماجدة مسعود، هايدي سامح، مونيكا يوسف، مارينا سمير، مريم نصار، ليديا هارون، يوستينا سمير مؤسسة الفرقة، وتدور أحداثه حول مجموعة من الفتيات من قرية "برشا" في صعيد مصر، قررن تأسيس فرقة مسرحية لتقديم عرض يناقش قضايا ومشكلات الصعيد، وتقديمه بشوارع قريتهم الصغيرة.

وشارك الفيلم في المسابقة الرسمية لأسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي، وحصل على جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم وثائقي، ليصبح أول فيلم مصري يفوز بهذه الجائزة منذ انطلاق المهرجان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز