عاجل
الأحد 6 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

احتفالًا بذكرى ثورة 23 يوليو.. عروض فنية ولقاءات متنوعة بثقافة القليوبية

ضمن احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة بذكرى ثورة 23 يوليو، بإشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة، نظم فرع ثقافة القليوبية احتفالية بقصر ثقافة كفر شكر، ضمن احتفالات وزارة الثقافة.



بدأت الفعاليات بلقاء تناول خلاله الكاتب المسرحي طارق عمران، كيف تمكنت الثورة من تغيير ملامح المجتمع المصري، موضحا دور مصر الريادي في مساندة الكثير من الدول من أجل الاستقلال، خاصة بعد قيام ثورة يوليو التي كانت بمثابة مصدرا للإلهام لحركات التحرر الوطني في دول العالم التي كانت تحت الاحتلال.

أعقب ذلك ورشة حكي للتعريف بأحداث الثورة وأبرز قاداتها، بجانب تصميم لوحات فنية ذات طابع وطني.

واختتم الحفل بمجموعة من الفقرات الاستعراضية الغنائية منها "أهاجر واسيبك لمين، مصر بتفرح، مد الخطاوي"، بحضور ياسر فريد مدير عام فرع ثقافة القليوبية، الذي أكد ضرورة إعادة تذكير الأجيال الجديدة بأهم المناسبات التاريخية الوطنية، ومنها ثورة 23 يوليو، وتعريف النشء بأسبابها ونتائجها.

كما تضمنت الأنشطة المنفذة ضمن برنامج إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، محاضرة بعنوان "أهم الثورات في التاريخ المصري" تحدثت خلالها الباحثة سمر زكي، عن الثورات التي قام بها الشعب المصري بحثا عن الحرية والكرامة، موضحة نضاله حتى 30 يونيو.

وشهد قصر ثقافة القناطر لقاء للحديث عن إنجازات الثورة وكيف غيرت مجرى التاريخ في مصر والوطن العربي بخلاف تأثيراتها القوية على مستوى العالم.

وأعدت مكتبة كفر طحلة ورشة حكي للأطفال للتعريف بأهداف الثورة، أعقبها مسابقة ثقافية وورشة لرسم علم مصر.

كما ناقشت المكتبة العامة بقصر ثقافة بنها كتاب "ثورة 23 يوليو" للمؤلف أحمد حمروش، والذي يستعرض خلاله الواقع الاجتماعي للبلاد، موضحا دور الضباط الأحرار خلال الثورة، ودور الجيش والشعب في مواجهة الاستعمار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز