عاجل
الإثنين 2 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وصلت لـ50 ألف جنيه توقيع غرامات علي 25 مزارعًا حرقوا مخلفات زراعية بالوادى الجديد

حرق مخلفات الزراعية بالوادى الجديد
حرق مخلفات الزراعية بالوادى الجديد

حذرت محافظة الوادى الجديد المواطنين والمزارعين من تجنب الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية والذي يترتب عليه تحرير محاضر من الإدارة المتكاملة للمخلفات وذلك حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات العامة حال امتداد النيران لمناطق مأهولة بالسكان أو الزراعات أو الماشية، فضلا عن إهدار جهود رجال الحماية المدنية نتيجة التصرفات غير المسؤولةللبعض وعدم الالتزام بقواعد التخلص الآمن من هذه المخلفات.



 

 

واكدت المحافظة في بيان لها  أنه تم تحرير 25 محضر وإحالتهم للنيابة العامة التي قضت بتوقيع غرامات مالية للمخالفين وصل بعضها ل 50 ألف جنيه.

 

وحذرت قوات الحماية المدنية بمحافظة الوادي الجديد، جموع المزارعين بمراكز المحافظة الخمس، من أخطار الحريق التي قد تنشب من تجميع مخلفات النخيل، بطريقة خاطئة ووضعها في أماكن غير مناسبة.

وأكدت الحماية المدنية بالوادي الجديد، ضرورة عدم تخزين أي مواد قابلة للاشتعال وعدم الاحتفاظ بأي عبوات مغلقة داخل السيارات، وذلك بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الآونة الأخيرة، وبالتزامن مع التحذيرات الواردة من إدارة الحماية المدنية بضرورة توخي الحذر خلال هذه الظروف المناخية، التي تعد سببا رئيسيا لاندلاع الحرائق وانتشارها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز