عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الطريق إلى باريس
البنك الاهلي

قبل انطلاق باريس 2024.. أعضاء «الأولمبية» يكشفون ما ستحققه مصر خلال الدورة

بعثة مصر الأولمبية باريس 2024
بعثة مصر الأولمبية باريس 2024

يلتقي في السادسة مساء غدًا الأربعاء، منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم بمنتخب جمهورية الدوناميكان، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.



 

وقبل 24 ساعة من انطلاق منافسات المشاركة المصرية باولمبياد باريس، حرصت بوابة «روزاليوسف» على التواصل مع أعضاء اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس، للتعرف على آخر استعداداتهم للمشاركة بالدورة الأولمبية باريس 2024.  

 إدريس: سارة سمير تحمل علم مصر في باريس  

 

في البداية أكد المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية في تصريحات خاصة لبوابة «روزاليوسف» استعدادات البعثة المشاركة بأولمبياد باريس 2024 تقوم على قدم وساق.

 

وأضاف إدريس في تصريحاته: “هناك متابعة يومية ولحظة بلحظة من قبل مسؤولي اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة مع الاتحادات الرياضية المشاركة بأولمبياد باريس والأبطال المتأهلين للمنافسات الأولمبية لإزالة أي معوقات أو صعوبات تواجههم قبل المشاركة بأولمبياد باريس”.

 

واختتم إدريس: “مسؤولي البعثة المصرية قد استقروا بعد التشاور مع اللجنة الأولمبية بأن يحمل علم مصر بحفل الافتتاح سارة سمير بطلة رفع الأثقال الأولمبية وصاحبة برونزية أولمبياد رويو دي جانيو 2016 أحمد الجندي بطل الخماسي الحديث الاولمبي وصاحب فضية أولمبياد طوكيو 2020”.  

المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية

 

 

 علاء جبر: سنحقق من 7 – 10 ميداليات

 

 من جانبه أوضح الدكتور علاء جبر، نائب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس البعثة المصرية المشاركة بأولمبياد باريس ورئيس اتحاد القوس والسهم، أن عدد اللاعبين المصريين المتأهلين لأولمبياد 148 لاعبًا ولاعبة أساسيين في 22 رياضة أولمبية، وهم 18 لاعبًا أساسيًا لكرة القدم الأولمبي، 12 لاعبًا أساسيًا لمنتخب رجال الكرة الطائرة، و14 لاعبًا أساسيًا لمنتخب رجال كرة اليد، و8 لاعبات السباحة التوقيعية “مقعدان“، ولاعبتان في الكرة الطائرة الشاطئية، و102 بطل وبطلة في الرياضات الفردية، وذلك قبل انطلاق البطولة التي تعد أكبر تجمع رياضي في العالم.بالإضافة إلى 16 لاعبا احتياطي في 3رياضات وهي “كرة القدم الكرة الطائرة، تنس الطاولة، كرة اليد، السلاح، والسباحة“ اللاعبين المصريين الإجمالي المتأهل لأولمبياد باريس 165لاعبا ولاعبة.

 

وأضاف جبر في تصريحاته: “هذا العدد إنجازًا كبيرًا وتاريخيًا للبعثة المصرية، حيث إن البعثة التي شاركت بها مصر في أولمبياد طوكيو 2020 كانت تضم 134 لاعبًا ولاعبة”.

 

واختتم جبر: ”اللجنة الأولمبية المصرية قد وضعت هدفًا نصب أعينها من المشاركة بأولمبياد باريس بحصد من 7 إلى 10 ميداليات أولمبية متنوعة بأولمبياد باريس”.

الدكتور علاء جبر نائب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس البعثة المصرية

 

 

العريان: 10 اتحادات ستنافس على ميداليات أولمبية في باريس

كما أكد المهندس شريف العريان، سكرتير عام اللجنة الأولمبية المصرية، ورئيس اتحاد الخماسي الحديث، أن هناك 10 اتحادات رياضية متوقع لهم التتويج ميداليات أولمبية في باريس وهي اتحاد الخماسي الحديث، ورفع الأثقال، والسلاح، والتايكوندو، والرماية، والمصارعة، وتنس الطاولة، وكرة اليد وكرة القدم.

 

وأشار العريان في تصريحاته الخاصة لبوابة «روزاليوسف»، أن هناك 16 لاعبًا ولاعبة بالرياضيات الفردية متوقع لهم المنافسة على ميدالية أولمبية وهم: أحمد الجندي ومهند شعبان بطلا الخماسي الحديث وأبطال رفع الأثقال، سارة سمير ونعيمة السعيد وكريم كحلة وسيف عيسي أبطال التايكوندو، وعزمي ميحلبة بطل الرماية، وأبطال المصارعة محمد إبراهيم كيشو ومحمد مصطفى وعبد اللطيف منيع، وأبطال السلاح محمد السيد وزياد السيسي، وأبطال تنس الطاولة عمر عصر ودينا مشرف وهنا جودة.

المهندس شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأولمبية

 

 

غنيم: الدعم المالي للاتحادات تخطى مليار جنيه

من جانبه كشف الدكتور عبد العزيز غنيم أمين صندوق اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد الملاكمة في تصريحات خاصة لبوابة روزاليوسف، حجم الدعم الذي حصلت الاتحادات الرياضية الأولمبية للاستعداد للمشاركة باولمبياد باريس 2024، حيث أكد إن الاتحادات الرياضية الأولمبية تلقت دعمًا ماليًا حكوميًا إجماليًا بلغ 1.148 مليار جنيه خلال أعوام 2022 – 2023 – 2024 والذي تم تخصيص 516 مليون جنيه من إجمالي هذا المبلغ.

الدكتور عبد العزيز غنيم أمين صندوق اللجنة الأولمبية ونائب رئيس البعثة

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز