عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الإصلاح والنهضة: زيادة موارد النقد الأجنبي بنسبة 200% إنجاز كبير يعكس الثقة المتزايدة

هشام عبدالعزيز
هشام عبدالعزيز

أعرب هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، عن تفاؤله بالتقرير الصادر عن البنك المركزي المصري، حيال الزيادة الهائلة في موارد النقد الأجنبي وارتفاع تحويلات المصريين بالخارج مشيدًا بالإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة، معتبراً أنها أسهمت بشكل كبير في تحقيق هذه النتائج الإيجابية.



 

وأكد عبد العزيز بإن تحقيق زيادة بنسبة 200% في موارد النقد الأجنبي منذ تحرير سعر الصرف هو إنجاز اقتصادي كبير يعكس الثقة المتزايدة في الاقتصاد المصري، كما أن الارتفاع بنسبة 106% في تحويلات المصريين بالخارج يعبر عن مدى ارتباط المصريين في الخارج بوطنهم ورغبتهم في المساهمة في دعمه ومدى ثقتهم بالاقتصاد الوطني. 

 

وأضاف رئيس حزب الإصلاح والنهضة بأن تحسن صافي الأصول الأجنبية للبنك المركزي والبنوك يعكس قوة السياسات الاقتصادية المتبعة، مشيراً إلى أن تسجيل صافي الاحتياطيات الأجنبية الدولية أعلى مستوياته على الإطلاق بقيمة 46.38 مليار دولار يعزز من استقرار الاقتصاد المصري وقدرته على مواجهة التحديات المستقبلية.

 

وأشار عبد العزيز إلى أن تراجع الدين الخارجي لمصر ليسجل 153.86 مليار دولار أميركي في نهاية مايو 2024، مقابل 168.03 مليار دولار في نهاية ديسمبر 2023، بانخفاض قدره 14.17 مليار دولار، بنسبة تقدر بحوالي 8.43% يعد الأكبر حجما في تاريخ المديونية الخارجية على الإطلاق.

 

وأوضح رئيس حزب الإصلاح والنهضة بأن هذه الإنجازات تستوجب مواصلة العمل الجاد وتعزيز الإصلاحات الاقتصادية لضمان استدامة هذه النجاحات، مشيراً إلى أهمية التعاون بين جميع الأطراف لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مصر، مختتما بالتأكيد على أن حزب الإصلاح والنهضة سيظل داعماً لكل الجهود التي تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني وتحقق الرخاء للمواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز