عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الانتخابات الامريكية
البنك الاهلي

بالأسماء.. وجوه يمكنها التنافس على منصب المرشح الرئاسي مع "هاريس"

قيادات في الحزب الديمقراطي
قيادات في الحزب الديمقراطي

يترك انسحاب الرئيس الأميركي جو بايدن من السباق إلى البيت الأبيض فراغا في بطاقة الحزب الديمقراطي، مما يجبر الحزب على إيجاد بديل بشكل عاجل.



 

 

وتعتبر بعض الوجوه قادرة على سد هذه الفجوة.

 

نائبة الرئيس كامالا هاريس

 

يبدو أنها الخيار الواضح ويدعمها الرئيس بايدن. ومع ذلك، فإن بعض الأعضاء البارزين في الحزب الديمقراطي، بما في ذلك الرئيس السابق باراك أوباما ورئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، لا يوافقون على ذلك.

وتتمتع هاريس، البالغة من العمر 59 عامًا، بعدد من المزايا لتلبية معايير البحث عن المرشحين للحزب الديمقراطي، لديها أب جامايكي وأم هندية. 

وأصبحت هاريس أول شخص ملون وأول امرأة تشغل منصب المدعي العام لولاية كاليفورنيا، ثم أصبحت فيما بعد أول سيناتور أمريكي من جنوب آسيا.

والسيدة هاريس هي أول نائبة رئيس وأول نائب رئيس أمريكي أسود.

 

وخلال مسيرتها المهنية كمدعية عامة، كانت هاريس معروفة بآرائها المتشددة، وقد تكون هذه ميزة يمكن أن تستغلها في حملتها الانتخابية التي من المتوقع أن تركز على قضايا الجريمة والهجرة.

ومع ذلك، انتقد بعض الأعضاء التقدميين في الحزب الديمقراطي عقابها القاسي للمخالفين الأحداث، قائلين إن هذا يؤثر سلبًا على الأقليات.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع هاريس بمعدلات موافقة منخفضة. 

وقد يدفع هذا الديمقراطيين إلى البحث عن مرشح آخر.

 

حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم

حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم
حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم

 

لا يوجد نص ينص على أن يحل نائب المرشح محل المرشح الرئاسي تلقائيًا في حالة انسحاب المرشح الرئاسي، وهذا هو سبب ذكر اسم حاكم كاليفورنيا جافين نيوسوم باستمرار.

كان عمدة سان فرانسيسكو السابق البالغ من العمر 56 عامًا مسؤولاً عن الولاية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في أمريكا لمدة خمس سنوات وحولها إلى جنة لأولئك الذين يريدون الإجهاض.

ويدعم نيوسوم الرئيس بايدن بثبات ورفض أفكارًا لاستبداله قبل انسحاب بايدن. لكن نيوسوم لم يخف طموحه في أن يصبح رئيسًا.

وفي الأشهر الأخيرة، قام برحلات متعددة إلى الخارج، ونشر إعلانات تروج لإنجازاته واستثمر ملايين الدولارات في لجنة العمل السياسي، مما أثار التكهنات بأنه سيرشح نفسه للرئاسة في عام 2028.

ومع ذلك، أعلن يوم الأحد عن دعمه للسيدة هاريس لتصبح المرشحة الرئاسية الديمقراطية.

 

حاكمة ميشيجان جريتشين ويتمر

حاكمة ميشيجان جريتشين ويتمر
حاكمة ميشيجان جريتشين ويتمر

 

جريتشن ويتمر هي حاكمة ولاية ميشيجان، ومن المتوقع أن يصبح عضو الحزب الديمقراطي البالغ من العمر 52 عامًا مرشح الحزب للرئاسة.

وتضم ولايتها، ميشيجان، تجمعًا كبيرًا للطبقة العاملة وجاليات كبيرة من الأمريكيين من أصل أفريقي وعرب أمريكيين، وهي مجموعات الناخبين الرئيسية التي كافح بايدن لحشدها.

السيدة ويتمير من أشد المنتقدين للرئيس السابق دونالد ترامب، واشتهرت بكونها هدفًا لمؤامرة اختطاف دبرتها جماعة يمينية متطرفة، وستكون ولاية ميشيجان واحدة من الولايات الحاسمة المهمة في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر، وقد تكون هذه هي حجة أولئك الذين يؤيدون ترشيح ويتمير كمرشحة للرئاسة.

 

حاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو

حاكمة ميشيجان جريتشين ويتمر
حاكمة ميشيجان جريتشين ويتمر

 

 يقود جوش شابيرو أكبر ولاية ساحة المعركة في سباق نوفمبر.

وفي عام 2022، حقق السياسي البالغ من العمر 51 عامًا انتصارًا مقنعًا على خصمه المحافظ وتولى منصبه في أوائل عام 2023، وقبل ذلك، تم انتخابه مرتين مدعيًا عامًا للولاية.

وأدان القساوسة الكاثوليك بتهمة الاعتداء الجنسي على آلاف الأطفال وحاكم شركة بوردو فارما، الشركة المصنعة لمسكن الألم الأفيوني أوكسيكونتين.

ويعتبر الحاكم شابيرو متحدثاً موهوباً ووسطياً، وهي صفات يمكن أن تقوده إلى منصب قيادي وطني.

وتشمل الأسماء الأخرى التي تم ذكرها: حاكم إلينوي جيه بي بريتزكر، وحاكم ماريلاند ويس مور، وحاكم كنتاكي آندي بشير. ومع ذلك، فإن الفرص المتاحة لهم حتى الآن تبدو محدودة للغاية.

كما يتم ذكر السيناتور إيمي كلوبوشار ووزير النقل بيت بوتيجيج، اللذين خاضا الانتخابات التمهيدية لعام 2020 ضد بايدن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز