عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الانتخابات الامريكية
البنك الاهلي

مجلة أمريكية: انسحاب بايدن من سباق الرئاسة غيّر ملامح انتخابات نوفمبر المقبل

بايدن
بايدن

سلطت مجلة (كريستيان ساينس مونيتور) الأمريكية الضوء على إعلان الرئيس جو بايدن أمس الأحد الانسحاب من سباق الرئاسة وإنهاء حملته الانتخابية، في خطوة من شأنها أن تغير ملامح الانتخابات الرئاسية المرتقبة في شهر نوفمبر المقبل.



 

ورأت المجلة الأمريكية أن إعلان بايدن انسحابه من الرئاسة قد يعطي أملا للديقراطيين، إلا أن الطريق أمامهم للفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية لا يزال "وعرا".

واعتبرت أن تأييد بايدن اللاحق لنائبته كامالا هاريس كان سببا في إحداث "زلزال سياسي" قبل 107 أيام فقط من الانتخابات، حيث أثار إعلان انسحاب الرئيس الأمريكي على الفور حماسة الديمقراطيين وطمأنتهم، حيث أبدى العديد منهم استعدادهم لدعم هاريس والقبول بسباق رئاسي جديد تماما بدلا من المخاطرة بمزيد من عدم اليقين.

ورأت المجلة أنه سواء كانت نائبة الرئيس كمالا هاريس أو أي شخص آخر، فإنه لم يسبق لأي مرشح في العصر الحديث أن بدأ السباق متأخرا إلى هذا الحد وفاز بالرئاسة..مشيرة إلى أن هذه هي المرة الأولى منذ عقود التي لا يكون فيها لأحد الحزبين الرئيسيين مرشح واضح قبل الانتخابات بفترة وجيزة منذ عام 1968 التي يختار فيها رئيس أمريكي في السلطة عدم الترشح لإعادة انتخابه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز