عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
القدس عربية
البنك الاهلي

عاجل.. إعلام إسرائيلي: تل أبيب تستعد لمواجهة هجوم ليس فقط من لبنان

قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية
قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، نقلًا عن مصادر بجيش الاحتلال الإسرائيلي، بأنّ تل أبيب تستعد لمواجهة هجوم ليس فقط من لبنان.



وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، سلسلة غارات جوية على جنوب لبنان، مشيرًا إلى أن الجماعة كانت بصدد "الاستعداد" لهجمات واسعة.

وذكر بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائرات حربية تابعة لسلاح الجو، هاجمت أهدافًا لحزب الله شكلت تهديدًا فوريًا على الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

وتابع البيان: "نظرًا لهذه الهجمات، وبناءً على تقييم الوضع الذي أُجري في قيادة الجبهة الداخلية، سيتم إصدار تعليمات منقذة للحياة في بعض المناطق في البلاد".

وأعلن دانيال هاجاري، المُتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، "أننا نعمل كل ما هو واجب لإزالة أي تهديد من حزب الله، ومعظم الهجمات ضد الحزب تتركز حاليًا على جنوب لبنان".

ودعا "هاجاري" خلال كلمة مسجلة، الإسرائيليين للاستجابة للتعليمات الأمنية في ظل تهديدات حزب الله، "كما يمكنكم الخروج للعمل طالما كانوا في مناطق محمية وقريبين من الملاجئ".

وطالب متحدث جيش الاحتلال جميع الإسرائيليين بالالتزام بالتعليمات والتحذيرات من الجبهة الداخلية، خصوصًا أنّ الجيش يرصد هجومًا واسعًا من حزب الله والجيش يواصل هجماته والعملية العسكرية مستمرة.

وذكر أن جيش الاحتلال وسع نطاق التحذيرات لتشمل منطقة تل أبيب الكبرى وجميع المناطق الممتدة شمالها، ومنظومة الدفاع في الجبهة الداخلية تقدم تحديثات وهناك حاجة لليقظة والتعاون.

وتابع: "هناك حالة طوارئ في شمال إسرائيل، كما يوجد تقييد على التجمعات ويجري الآن العمل على تقدير الموقف".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز