عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجيش الروسي يدمر معقلًا أوكرانيًا على الضفة اليمنى لنهر دنيبر

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن مجموعة "دنيبر" دمرت معقلا للقوات الأوكرانية على الضفة اليمنى لنهر دنيبر.



 

وأوضحت الوزارة في بيان نقلته وكالة أنباء سبوتنك الروسية - أن طواقم مدافع 2-سي-1 "غفوزديكا" في مجموعة "دنيبر" للقوات الروسية نفذت مهام إطلاق نار لتدمير المواقع المحصنة والمموهة للقوات المسلحة الأوكرانية ومستودعات الذخيرة والمركبات المدرعة والمراكب المائية للقوات المسلحة الأوكرانية على الضفة اليمنى لنهر الدنيبر.

 

وفي أثناء القيام بأنشطة الاستطلاع تم الكشف عن موقع فصيلة أوكرانية بداخله أفراد عسكريون وتم تحديد إحداثيات المواقع وإرسالها إلى مركز إدارة المدفعية الروسي لتدميرها.

 

وأشارت الوزارة إلى أن طواقم مدافع "غفوزديكا" انتقلوا إلى مواقع إطلاق النار، وقاموا بالتصويب على الهدف الأوكراني، ما أدى إلى تدميره والقضاء على عسكريين أوكرانيين كانوا فيه.

 

وأضافت أن المدفعية تعمل في أصعب الظروف على مدار اليوم، وعادة ما يتم تحديد الهدف وضربه خلال دقائق، كما لو أنهم يقومون بالتصويب بشكل تلقائي. وتطلق المدفعية النار لمدى 20 كيلومترا حيث تبلغ كثافة إطلاق النار المصوب خمس قذائف في الدقيقة وتساعد طواقم الطيران دون طيار على الكشف عن الأهداف وتصحيح مسار إطلاق النار.

 

وقد أصاب طاقم مدفع 2-أس-1 "غفوزديكا" موقع القوات الأوكرانية الخفي الذي قد تم الكشف عنه. وعند إصابة الهدف يقوم طاقم المدفع بتبديل مواقعهم سريعا لتنفيذ مهمة جديدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز