عاجل
السبت 24 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الانتخابات الامريكية
البنك الاهلي

عاجل.. رئيس مجلس النواب الأمريكي: على بايدن تقديم استقالته فورًا

مايك جونسون رئيس مجلس النواب الأمريكي
مايك جونسون رئيس مجلس النواب الأمريكي

دعا رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، الرئيس جو بايدن، اليوم الأحد، إلى الاستقالة فورًا.



 

واعتبر رئيس مجلس النواب الأمريكي الجمهوري، أنه يتعين على الرئيس جو بايدن الاستقالة فورًا، وذلك بعدما أعلن انسحابه من السباق الرئاسي بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

 

وجاء في بيان رئيس مجلس النواب الأميركي الجمهوري: «إذا كان جو بايدن غير مؤهل للترشح للرئاسة، فهو غير مؤهل لكي يكون رئيسًا. عليه أن يستقيل فورا».

 

البيت الأبيض يرد

ردا على ذلك، قال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن «يتطلع إلى إنهاء فترة ولايته» عندما سئل من بعض الجمهوريين في الكونغرس الذين يطالبون بايدن بالتنحي عن الرئاسة.

وقال بايدن في بيانه الأولي إنه سيكمل فترة ولايته.

 

وأشار البيت الأبيض إلى أن «الرئيس بايدن ورث اقتصادًا في حالة سقوط حر، وارتفاعًا كبيرًا في معدل جرائم العنف، وتحالفات في حالة يرثى لها من سلفه وقد نجح في تحقيق أقوى نمو اقتصادي في العالم وأدنى معدل لجرائم العنف منذ ما يقرب من 50 عامًا، في حين جعل الناتو أكبر من أي وقت مضى».

 

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، أندرو بيتس، في بيان نشرته شبكة CNN: «إن بايدن يتطلع إلى إنهاء فترة ولايته وتحقيق المزيد من النتائج التاريخية للشعب الأمريكي».

 

وأضاف بيتس: «يتضمن ذلك الاستمرار في خفض التكاليف، وخلق فرص العمل، وحماية الضمان الاجتماعي مع الوقوف ضد أجندة MAGAnomics التي من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم التضخم وتدفعنا إلى الركود، وسيواصل النضال من أجل حماية حريات الأمريكيين من الحظر الجذري للإجهاض والهجمات على سيادة القانون».

 

بايدن ينسحب من سباق الانتخابات

أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، اليوم الأحد، تنحيه عن خوض الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل.

 

وقال بايدن، في بيان، نشره عبر حسابه على منصة إكس، إنه «إنه قرر التنحي عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية، وسيركز على الوفاء بمهامه الرئاسية حتى انقضاء ولايته».

 

 

أول تعليق لترمب

وفي أول تعليق لدونالد ترمب، وصف الرئيس الأميركي السابق، الرئيس جو بايدن بأنه أسوأ رئيس على الإطلاق في تاريخ الولايات المتحدة، وذلك بعد دقائق من إعلانه عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في 5 نوفمبر المقبل.

وأضاف ترمب، في تصريحات لشبكة «CNN» أن هزيمة نائبة الرئيس كامالا هاريس ستكون أسهل من هزيمة الرئيس الحالي جو بايدن.

 

وتابع ترمب: «بايدن لم يكن مؤهلا للترشح للرئاسة وهو بالتأكيد غير مناسب للخدمة ولم يكن كذلك أبدا».

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز