عاجل
الجمعة 26 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

«القومي للسينما» يحيي ذكرى ثورة 23 يوليو الأربعاء المقبل

ينظم المركز القومي للسينما، برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر، الأربعاء المقبل، عرضا سينمائيا وندوة، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، وذلك في إطار الفعاليات المشتركة المقرر إقامتها شهريا بمكتبة مصر العامة بالدقي.



 

وذكر المركز، أنه من المقرر أن يتم عرض فيلم (4 أيام مجيدة) للمخرج صلاح التهامي، والذي يتضمن لقطات تاريخية وتوثيقا لتغيير مجرى النيل في أثناء فترة بناء السد العالي، و(فيلم معبد أبو سمبل) للمخرج سعد نديم والذي يرصد من خلال أحداثه وقائع نقل معبد "أبوسمبل" بعد تحويل مجرى النيل.

 

وأشار المركز إلى أنه سيتم عقب عرض الفيلمين، عقد ندوة يشارك فيها كل من الدكتورة رانيا يحيي عميد المعهد العالي للنقد الفني، والناقد السينمائي أحمد سعد الدين، وتدير الندوة الدكتورة هبة حمزة، وذلك للحديث عن سينما ثورة يوليو وكيف حدث تحول واتجاه نحو السينما ذات الطابع والهوية الوطنية.

وأكد الدكتور حسين بكر حرصه الدائم على المشاركة بالفعاليات الخاصة بالمناسبات الوطنية؛ وذلك بعرض كنوز المركز القومي للسينما من تراث مصر السينمائي الذي تتجلى فيه عظمة التاريخ المصري.

 

يذكر أن الفعاليات المشتركة مع مكتبة مصر العامة تأتي ضمن الأنشطة الخارجية لمركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما، ويشرف على الفعاليات الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز