عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

سياسيون:حصول الحكومة على ثقة مجلس النواب يعكس جدية برنامجها في تخفيف الأعباء عن المواطن

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

أكدت قيادات سياسية وحزبية أن منح الثقة للحكومة خطوة حاسمة نحو النهضة الشاملة.



 

قال النائب علي نور حسين عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن حصول الحكومة الجديدة على ثقة مجلس النواب، نقلة سياسية هامة للمرحلة القادمة، فقد تم مناقشة أعضاء الحكومة ووزرائها في البرنامج وما يتضمنه من آمال وطموحات حقيقية للمواطن المصري وتخفيف الأعباء عنه.

 

ولفت إلى أن منح البرلمان الثقة للحكومة بارقة أمل جديدة فى أداء الحكومة والتعويل على التشكيل الجديد فى تغيير سياسات الحكومة وبالخصوص البرامج الاقتصادية، وما تضمنه التكليف الرئاسي من العمل على تخفيف الأعباء المعيشية على المواطن المصري وارتفاع الاسعار والتضخم. 

 

وأضاف برنامج الحكومة يركز في المقام الأول على تحسين مستوى معيشة المواطن، فيما يشمل 4 محاور رئيسية تمثلت فى حماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية وبناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته وبناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات وتحقيق الاستقرار السياسي والتماسك الوطني.

 

وتابع منح الثقة للحكومة الجديدة يضع على عاتقها مسؤولية كبيرة لتنفيذ برنامج من شأنه التخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم في شتى مناحي الحياة، مشيرا الى ان القيادة السياسية تراهن على تحقيق تطلعات المصريين، وتحقيق كافة مستهدفات التنمية في شتى المجالات. 

 

واختتم أن منح الحكومة الثقة من جانب مجلس النواب، يؤكد أن الحكومة على المسار الصحيح. مشددا على أن تكليفات القيادة السياسية للحكومة تركز في المقام الأول على زيادة التصنيع وجذب الاستثمارات الأجنبية وحل مشاكل المواطنين.

 

قال عبدالله السعيد، أمين مساعد العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن، إن حزب الأغلبية لن يجامل الحكومة على حساب مسؤوليته الوطنية وثقة الشعب في دوره السياسي.

 

 

وأوضح السعيد، أن منح حزب مستقبل وطن "حزب الأغلبية" ثقته في الحكومة جاء بعد مناقشات مكثفة واجتماعات للجانه الخاصة والتي خلصت جميعها إلى الموافقة على برنامجها لما تضمنه من مشروع وطني وخارطة عمل للمرحلة القادمة.

 

 

وأشار إلى جهود اللجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة والتي قدمت تقريرًا مفصلًا يوصي بالموافقة ومنح الثقة للحكومة، مؤكدًا أن الجميع لديه الثقة قي قدرة الحكومة الجديدة على تنفيذ إصلاحات اقتصادية شاملة وتحسين جودة الحياة.

 

 

وأوضح أن برنامج الحكومة الجديدة واقعي بشكل كبير ويعتمد على الشفافية ويضع حلولًا جوهرية لكافة الأزمات والقضايا، ويعزز من ثقل مصر السياسي والاقتصادي ويمتلك من الرؤى الإيجابية التي تساهم في صنع مستقبل مشرق.

 

 

وتابع: "المرحلة المقبلة تتطلب من الجميع تكثيف الطاقات وتوجيهها لخدمة الوطن وتعزيز التعاون والتواصل بين الحكومة والمجتمع المدني والتكتلات والأحزاب السياسية المختلفة".

 

أكد اللواء طارق عبد الباعث بركات، رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا بحزب حماة الوطن، أن منح الثقة للحكومة الجديدة يمثل خطوة هامة في مسار العمل الوطني المشترك، مؤكدا أن الخطوة تتطلب من الجميع - حكومة وبرلمانًا وشعبًا - التعاون الدؤوب لتحقيق تطلعات المواطن المصري.

 

 

وقال رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا بحزب حماة وطن إن الشراكة بين البرلمان والحكومة ليست مجرد خطوة إجرائية، بل هي إعلان واضح عن مرحلة جديدة من العمل الوطني المشترك، مؤكدا أننا بحاجة إلى تنفيذ برامج تنموية طموحة تركز على بناء الإنسان المصري، وتحقيق نهضة اقتصادية مستدامة، وتعزيز دور مصر الإقليمي والدولي.

 

وأضاف أن بناء الإنسان المصري يجب أن يكون على رأس أولويات الحكومة الجديدة، مشيرًا إلى أن الإنسان هو الثروة الحقيقية للأمة، فضلا عن أن بناء الإنسان يتطلب العمل على عدة محاور رئيسية تشمل الصحة، التعليم، والبنية التحتية.

 

 

وأكد ضرورة تعزيز الخدمات الصحية، ورفع كفاءة المستشفيات والمراكز الصحية، وتوفير الرعاية الصحية اللائقة لجميع المواطنين، وبخصوص محور التعليم، شدد على أهمية تطوير منظومة التعليم بجميع مراحلها، مع التركيز على التعليم الفني والتقني لتلبية احتياجات سوق العمل، فضلا عن أهمية الاستثمار في البنية التحتية لتحسين جودة الحياة وتسهيل الوصول إلى الخدمات الأساسية.

 

وتابع:" يجب أن نعمل على تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال دعم الشباب ورواد الأعمال وتوفير التمويل والتدريب اللازمين. كما يجب تطوير القطاع الزراعي لتحسين الإنتاجية الزراعية وتوفير الدعم الفني والمالي للمزارعين، بالإضافة إلى جذب الاستثمارات لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز الاقتصاد الوطني."

 

وأشار اللواء بركات إلى أهمية تأهيل الشباب للقيادة، موضحًا أن تأهيل الشباب يمثل خطوة استراتيجية نحو بناء جيل قادر على تحمل المسؤولية، كما أن الحكومة يجب أن تستمر في دعم البرامج الرئاسية التي تهدف إلى تطوير مهارات الشباب وتمكينهم من المشاركة الفعالة في صنع القرار.

 

ونوه اللواء بركات على ضرورة تعزيز الوعي الوطني، قائلًا: "لا يمكن أن يتحقق التقدم دون تعزيز الوعي الوطني، يجب أن تكون هناك مبادرات توعوية تسهم في نشر ثقافة المواطنة والمسؤولية الاجتماعية، وتحفيز المواطنين على المشاركة في الحياة السياسية والاقتصادية."

 

واختتم حديثه قائلا:" أمام الحكومة الجديدة فرصة ذهبية لتحقيق العديد من الطموحات الوطنية. يجب أن تركز على تحقيق العدالة الاجتماعية، وتعزيز دور المرأة، والحفاظ على البيئة من خلال تنفيذ مشروعات بيئية تهدف إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية وتحقيق التنمية المستدامة"، مؤكدا أن أن الشراكة بين البرلمان والحكومة ستسهم في تحقيق نهضة شاملة لمصر، مشددًا على أن التحديات كبيرة ولكن الآمال أكبر، داعيًا الجميع للعمل بروح الفريق الواحد من أجل مستقبل أفضل للوطن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز