عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط تشكيل عصابى لتزوير المحررات الرسمية لتعيين السائقين بشركات النقل الذكى

 تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابي تخصص فى تزوير المحررات الرسمية والادعاء بقدرتهم على تعيين السائقين فى شركات النقل الذكي بموجب أوراق مزورة.



كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات تداول أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لتعليق تضمن قيام صاحب الحساب بالترويج لقدرته على استخراج أوراق مزورة لقائدي السيارات الراغبين في العمل عبر شركات النقل الذكي بمقابل مادى واتخاذه من أحد المقاهي بمنطقة وَسَط البلد بالقاهرة مقرًا لمزاولة نشاطه.

 

بالفحص تبين أن وراء ارتكاب ذلك النشاط الإجرامي تشكيل عصابي مكون من 10 أشخاص يقيمون بمحافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية تخصصوا فى تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية والادعاء بكونهم وكلاء معتمدين لدى شركات النقل الذكى "على خلاف الحقيقة" وقدرتهم على تعيين السائقين بتلك الشركات "ممن لا تتوافر لديهم شروط التعيين".

 

وتبين قيام المتهمين بتزوير المستندات وتقديمها ورفعها إلكترونيًا على المواقع الخاصة بتلك الشركات بقصد إدخال الغش والتدليس على مسؤولي تلك الشركات والترويج لنشاطهم الإجرامي عبر مواقع التواصل الاجتماعى بهدف تحقيق الاستفادة المادية.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.. وبحوزتهم عدد من نماذج فحص السيارات "خالية البيانات" وأكلاشيه منسوبين لإحدى الشركات المختصة بالفحص الفني للسيارات- جهازي "لاب توب"- 2 طابعة "كمبيوتر"- 12 هاتفا محمولا- 45 شريحة هاتف محمول) .

 

وبفحص المضبوطات فنيًا تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطهم الإجرامي.

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالة المتهمين للنيابة المختصة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز