عاجل
الأربعاء 21 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الين الياباني يقفز لأعلى مستوياته أمام الدولار مدعومًا بضعف عوائد السندات الأمريكية

ارتفع الين الياباني خلال تعاملات السوق الأسيوية اليوم الخميس بشكل حاد مقابل الدولار الأمريكي ليصل إلى أعلى مستوى له خلال شهر واحد؛ مدعومًا بضعف عوائد السندات الأمريكية.



وذكرت صحيفة (نيكي آسيا) اليابانية- أن الين الياباني ارتفع بما يزيد على 3 ينات لتصل إلى 155.37 مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أعلى مستوى لم تشهده منذ 7 يونيو الماضي.

وأشارت إلى أن مكاسب الين الراهنة يدعمها الضعف الحالي في العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، وتقلص فجوة العوائد بين اليابان والولايات المتحدة، مما يجعل عائدات اليابان من العملة هدفًا استثماريًا للمشترين.

وكان قد حقق الين الياباني أمس الأربعاء ارتفاعًا بنسبة 1.35% مقابل الدولار الأمريكي، في أول مكسب في غضون الثلاثة أيام الأخيرة، وسط تكهنات بتدخل بنك اليابان لإنقاذ سوق صرف العملات الأجنبية.

وأظهرت بيانات العمليات اليومية من البنك المركزي الياباني في وقت سابق، أن بنك اليابان أنفق نحو 2.14 تريلون ين أي ما يعادل (13.5 مليار دولار) على شراء الين، بالإضافة إلى المبلغ الذي تم إنفاقه سابقا ما بين‎ 3.37 ‎تريليون و 3.57 ‎تريليون ين (‎ 21.18 ‎ مليار دولار -‎22 ‎ مليار دولار)، وذلك بعد أقل من ثلاثة أشهر من آخر تدخل في سوق صرف العملات الأجنبية.

وأدى قوة الين إلى انخفاض أسهم المصدرين اليابانيين، حيث انخفضت أسهم شركات صناعة السيارات تويوتا موتور بنسبة 3.5% ومازدا موتور بنسبة 5.2% وميتسوبيشي موتورز بنسبة3.9%، وفق ل (نيكي آسيا).

وانخفضت أسهم الرقائق بسبب التصريحات التي أدلى بها ترامب بشأن تايوان وبسبب التقارير التي تفيد بأن إدارة بايدن تدرس إجراءات للحد من نمو الصين في صناعة أشباه الموصلات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز