عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سيدة مُرشحة لتدريب منتخب إنجلترا لكرة القدم "رجال"

وضع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعض الأسماء المرشحة للقيادة الفنية لمنتخب كرة القدم "رجال"، من بينها الهولندية سارينا ويجمان، المديرة الفنية لمنتخب السيدات، لخلافة جاريث ساوثجيت.



 

وتم ترشيح سارينا لتكون أول إمرأة تقود منتخب إنجلترا، بعدما أعلن ساوثجيت رحيله عن منصبه، أمس الثلاثاء الماضي، بعد الهزيمة أمام إسبانيا في نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024" وضياع اللقب للمرة الثانية على التوالي.

 

وذكرت شبكة "TalkSPORT" أن "المديرة الفنية لمنتخب إنجلترا للسيدات، سارينا ويجمان، الفائزة بجائزة أفضل مدربة "The Best" عن عام 2023 من الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أبرز المرشحين لتولي مهام التدريب في الفترة المقبلة.

 

ونشرت صحيفة "ميرور" حوارها مع سارينا، والتي أكدت سعادتها بمنصبها الحالي مع منتخب السيدات، وأن وحزينة على قرار ساوثجيت بالرحيل بعد أن وصل بمنتخب الأسود الثلاثة للنهائي الأوروبي مرتين على التوالي ولنصف نهائي كأس العالم الماضي.

 

وأضافت سارينا: " لدى عقد ممتد حتى عام 2027، مع منتخب السيدات، ولا أرغب في الحديث عن المستقبل، حاليًا.. أركز بكامل قوتي أملاً في قيادة السيدات للتتويج بلقب بطولة أوروبا التي تستضيفها سويسرا الصيف المقبل".

 

جدير بالذكر، أن الاتحاد الإنجليزي، أعد قائمة المرشحين المكونة من 5 أشخاص لتولي مهام القيادة الفنية لمنتخب الرجال، وهم : سارينا ويجمان - ماوريسيو بوكيتينو (المدير الفني السابق لتوتنهام وتشيلسي) - جراهام بوتر (المدير الفني السابق لتشيلسي) - إيدي هاو (مدرب فريق نيوكاسل) - ويلي كارسلي (مدرب منتخب إنجلترا تحت 21 عامًا).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز