عاجل
الأربعاء 28 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بهدف التعبير عن قضايا الصحة الإنجابية والعنف الأسري وزواج القاصرات

تعرف على خطوات التسجيل بمبادرة "عَبَّري.. هتقدري" لتعليم الكاريكاتير للفتيات والسيدات بالبحيرة

مبادرة عبرى..حتقدرى لتعليم الكاريكاتير بالبحيرة
مبادرة عبرى..حتقدرى لتعليم الكاريكاتير بالبحيرة

تنظم مبادرة الكاريكاتير للجميع التابعة لمؤسسة عبدالله الصاوي للحفاظ على تراث الكاريكاتير المصري، ورشة عمل مجانية بعنوان "عَبَّري.. هتقدري" لتعليم مبادئ فن الكاريكاتير للفتيات والسيدات" بالتعاون مع دوار للفنون ومكتبة مصر العامة بدمنهور وذلك تحت رعاية الدكتورة چاكلين عازر - محافظ البحيرة.



وأكد أحمد الهواش مدير عام مكتبة مصر العامة بدمنهور أن ورشة الكاريكاتير تبدأ من الفترة من الأحد 28 يوليو إلى الخميس 1 أغسطس بمقر المكتبة على مدار خمسة أيام وبمشاركة 25 فتاة وسيدة، ويحاضر في الورشة، الباحث والكاتب عبدالله الصاوي، مؤسس ومدير مبادرة الكاريكاتير للجميع ورسام الكاريكاتير الكبير سعيد بدوي.

وأشار عبدالله الصاوى مؤسس ومدير المبادرة أن الورشة تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها مبادرة الكاريكاتير للجميع، في نشر فن الكاريكاتير بين الأطفال والشباب والكبار بشكل مجاني، واستكمالًا للنجاح الكبير الذي حققته الورش المجانية لتعليم فن الكاريكاتير، التي أقيمت للفتيات والسيدات. 

وأوضح الصاوي، إلى أن الورش تهدف إلى تعريف الفتيات والسيدات المشاركات، بقضايا الصحة الإنجابية، وعدد من قضايا المرأة الأخرى مثل: العنف الأسري، وزواج القاصرات، وكيفية التعبير عن تلك القضايا من خلال فن الكاريكاتير. وكذلك اكتشاف الموهوبين في الرسم الكاريكاتيري،ودعمهم ورعايتهم.

يصاحب الورشة تطبيقات عملية لنماذج من رسوم الكاريكاتير؛ التي تتناول قضايا المرأة بشكلٍ عام، والمرأة المصرية بشكلٍ خاص، بريشة عدد من كبار رسامي الكاريكاتير المصريين، وعدد من رسامي الكاريكاتير حول العالم الخاصة بالمرأة.

للتسجيل يرجى الدخول عبر الرابط التالي :

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScdLWujfGBQrxjX2DPFXNEOId158xwRrHBrSWFQvsYIll2zfQ/viewform

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز