عاجل
الجمعة 4 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

من أمام "المسلة المصرية".. انطلاق حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية ب"الكونكورد" بباريس

 انطلقت مساء اليوم الأربعاء فعاليات حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية الصيفية باريس 2024، في مشهد استثنائي جذب أنظار عشاق الرياضة حول العالم إلى مدينة النور، حيث انطلق من أمام "المسلة المصرية" التي تتوسط ساحة "الكونكورد" أكبر ميدان في قلب العاصمة الفرنسية، إيذانا ببدء الدورة البارالمبية الممتدة حتى 8 سبتمبر المقبل.



ولأول مرة، يُقام حفل افتتاح البارالمبياد خارج ملعب رياضي، وتحديدا في قلب مدينة النور ليسجل لحظة تاريخية للدورات البارالمبية. فبعد تنظيم حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 خارج الملعب أيضا وعلى ضفاف نهر السين، بدأ الحفل هذه المرة من ميدان "الكونكورد" والذي يقع في قلب العاصمة الفرنسية، بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس اللجنة البارالمبية الدولية، أندرو بارسونز ووسط عدد كبير من الجماهير، ثم انطلاق موكب للرياضيين من جادة الشانزليزيه بمشاركة نحو 4400 من اللاعبين من 184 دولة، من بينهم البعثة المصرية والتي تشارك ب54 لاعبا ولاعبة في 10 رياضات مختلفة. 

 

هذا العرض الأسطوري للرياضيين يمتد بطول جادة الشانزليزيه ليتمكن الجماهير العريضة من عشاق الرياضة من الاستمتاع بمشاهدته، وصولا إلى ساحة الكونكورد، والتي تشهد المراسم التقليدية لحفل الافتتاح. 

 

وقد وعد المنظمون بأنه سيكون "حدثا استثنائيا لا يُنسى" بخلاف الدورات الماضية من البارالمبياد، وسط حضور متوقع أن يصل إلى أكثر من 50 ألف شخص. 

 

ويشارك في الحفل نحو 500 فنان يقدمون استعراضات في ساحة الكونكورد التي تتوسطها "المسلة المصرية "، عروض تبرز القيم التي يجسدها الرياضيون البارالمبيون، وذلك كبداية لأحد عشر يوما من المنافسات الممتعة المتميزة، مع ألعاب مبتكرة ستترك بصماتها مع آمال وإنجازات الرياضيين البارالمبيين. 

 

ويعد تنظيم هذا الحفل في قلب المدينة واستضافة أول ألعاب بارالمبية في البلاد رمزا قويا لطموح باريس لوضع قضية دمج الأشخاص أصحاب الهمم في قلب المجتمع. وكانت وزيرة الرياضة الفرنسية قد أكدت سابقا "اخترنا، لأول مرة، تنظيم حفل الافتتاح في قلب المدينة، في ساحة الكونكورد التي ترمز أكثر من أي مكان آخر إلى وحدة الأمة، وذلك لمنح الجميع فرصة رؤية هؤلاء الرياضيين الذين يثير أداؤهم إعجاب الجميع بقدر ما يثيرون الإلهام". 

 

كما وعد المدير الفني للحفل توماس جولي بعروض لم يسبق لها مثيل، "مع عرض يسلط الضوء على الرياضيين البارالمبيين والقيم التي يجسدونها .. عرض سيجمع المشاهدين من جميع أنحاء العالم حول الروح الفريدة للألعاب البارالمبية". 

 

وتشارك البعثة المصرية في بارالمبياد باريس ب54 لاعبا ولاعبة يتنافسون في 10 رياضات مختلفة وهي: رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي – الباراكانوي".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز