عاجل
الجمعة 30 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مدن سوهاج الجامعية تستعد لاستقبال ٤٨٠٠ طالب وطالبة

 



أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج علي حرص إداره الجامعة على توفير كافة احتياجات مباني المدن الجامعية، وجميع المتطلبات التي تضمن الأمن والراحة وذلك لاستقبال ٤٨٠٠ طالب وطالبة من أبنائها المغتربين، وتقديم كافة أنواع الرعاية في جميع النواحي العلمية والثقافية والرياضية.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس إداره المدن الجامعية بحضور الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة الدكتور رأفت الخطيب مدير وحده الأمن والسلامة، وحامد عبد الحميد الخولي القائم بعمل مدير عام المدن الجامعية، والمحاسب عمرو هاشم مدير الصناديق الخاصه ومديري الادارات المختلفة بالمدن الجامعية.

وناقش "النعماني" خلال الاجتماع متطلبات تجهيز مبني الإسكان الطلابي الجديد الذي تم تنفيذه على أرض الجامعة الجديدة وفرشه استعداداً لتسكين الطلاب المغتربين به بالعام الدراسي الجديد ٢٠٢٤م_٢٠٢٥م، مشيراً إلى أن المدن الجامعية تتسع لاستقبال ٤ آلاف طالب وطالبة كل عام، وبإضافة هذا المبنى المقام على مساحة ١٨٠٠ م٢ سوف تتسع المدن الجامعية هذا العام لاستقبال ٤٨٠٠ طالب وطالبة.

وفي هذا الصدد قال الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب إن رئيس الجامعة شدد خلال الاجتماع على سرعة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة والتجهيزات الخاصة بالمبانى والمطاعم والمرافق، سواء في المدينة الجامعية للطلبة أو مدن الطالبات. استعداداً لاستقبال الطلاب القدامي والجدد المغتربين والوافدين المقبولين في العام الدراسي الجديد، كما تم مناقشة تعديل بعض البنود في لائحة المدنية الجامعية التي تصب في مصلحة الطالب المغترب.

ومن جانبه أوضح حامد عبد الحميد الخولي أن المدن الجامعية بالجامعة تضم عدد ٣ مباني لإسكان الطالبات (أ) ، (ب) ، (هـ) بمقر الجامعة القديمة إضافة إلى مبني (ج)، ومبنى ناصر، ومبنى الرعاية، ومبنى العارف بمدينة ناصر بالمحافظة لإسكان الطلاب ، وفي جامعة سوهاج الجديدة يوجد مبني (١) ومبني (٢) لإسكان الطالبات بالاضافة إلى ٣ عمارات سكنية للطلاب داخل جهاز مدينة سوهاج الجديدة ومبني الإسكان الطلابي الجديد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز