عاجل
الإثنين 2 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظ أسوان: كميات القمح الموردة تخطت المستهدف بإجمالي 452 ألفا و710 أطنان

اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان
اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان

تواصل أجهزة محافظة اسوان جهودها لتقديم التسهيلات المختلفة للمزارعين لإنجاح موسم توريد القمح واستلام أكبر قدر ممكن من القمح المحلي لموسم الحصاد 2024 وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. 



 
وأكد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، أن إجمالى كميات القمح التي تم توريدها داخل وخارج المحافظة، وصلت إلى 452 ألفا و710 أطنان بنسبة 123.4% حيث تخطت بذلك المستهدف، الذي يصل إلى 366 ألفا و 670 طنا. 
 
ولفت بأنه توجد متابعات يومية ومستمرة للإطمئنان على انتظام عملية التوريد وتقديم التسهيلات اللازمة للمزارعين حتى الانتهاء من موسم الحصاد لتجاوز المستهدف على الوجه الأكمل. 
 
من جانبه أوضح المهندس خالد أبو القاسم مدير عام التموين بأسوان أنه بناء على تعليمات محافظ أسوان يتم تكثيف الجهود لتوريد كميات القمح حيث تم إمتلاء 6 مواقع تخزينية، وجار حالياً تسليم الكميات بصومعة إدفو المركزية بعد سحب كميات منها للطحن.
 
 مشيراً إلى أن كمية الأقماح المحلية الموردة داخل المحافظة وصلت إلى 162 ألفا و290 طنا، فيما وصلت الكميات الموردة خارج المحافظة إلى 290.4 ألف طن ، بالإضافة إلى التقاوى، وبالتوازي يتم متابعة استلام الموردين والمزارعين لمستحقاتهم المالية أولاً بأول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز