عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"المستثمرات العرب": "افتتاح قرينة رئيس صربيا للعروض الثقافية بمصر يؤكد أهمية الثقافة"

خلال حفل الاوبرا
خلال حفل الاوبرا

تحت رعاية وزير الثقافة المصري أحمد هنو، وفى إطار زيارة قرينة رئيس صربيا تمارا فوتيتش، وافتتاح فعاليات "الأيام الثقافية الصربية" بدار الأوبرا المصرية، وجهت الدعوة للدكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، لحضور الحفل الرسمي لحرم رئيس صربيا بدار الأوبرا المصرية، وبحضور السفير باسل صلاح، سفير مصر في صربيا، والذي أقيم بمناسبة الاحتفاء بمرور ١١٦ عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.



وأكدت د. هدى يسي، أن افتتاح قرينة رئيس صربيا للعروض الثقافية الصربية بمصر المنعقدة تحت شعار «أيام الثقافة الصربية في مصر»، يعكس دعمها للعلاقات الثقافية بين الدولتين، خاصة أن الثقافة تمثل القوة الناعمة للعلاقات بين الدول، وله عظيم الأثر لدعم العلاقات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والتعاون المشترك.

وأضافت يسي، أنه أثناء لقاء قرينة رئيس صربيا خلال حفل الأوبرا، تقدمت فخامتها،   بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لزيارته التاريخية، إلى العاصمة بلغراد، بدعوة من الرئيس الصربي “ألكسندر فوتشيتش”، وكانت أول زيارة لرئيس مصري منذ 35 عامًا، معربة عن الفخر بالتعاون الصربي المصري المشترك وأن التعاون بين البلدين له أهمية كبيرة.

وأكدت أن الرئيس السيسي يحرص على دبلوماسية التنمية الاقتصادية، من خلال لقاء رؤساء كبرى الشركات في مختلف المجالات، والتأكيد على أن ما يحتاجه المستثمر الأجنبي ستوفره مصر، وأشارت يسي، إلى أن السيدة تمارا فوتيتش، داعمة لاتحاد المستثمرات العرب، حيث تشرف المؤتمر السنوي للاتحاد على مدى عامين متواليين، بحضور فخامتها افتتاح المؤتمر والمشاركة في فعالياته بصورة داعمة لأعماله.

وفيما أكد السيد ماركو، رئيس غرفة تجارة صربيا، على مشاركة أكبر وفد من رجال وسيدات الأعمال في صربيا، بقمة اتحاد المستثمرات العرب "الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي"، فى دورته الـ27، وذلك بعد نجاح 26 دورة من مؤتمراته، والمقرر انعقادها خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر 2024 بمحافظة أسوان، وفي ختام العرض قدمت هدى يسي، درع تكريم الاتحاد، لقرينة رئيس صربيا لدورها الداعم للعلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز