عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. ظهور مفاجئ لشخصية مفضلة جديدة للترشح كنائب لـ"ترامب" في الانتخابات الأمريكية

يعتبر السيناتور عن ولاية أوهايو جي دي فانس هو المرشح المفضل لتولي منصب نائب الرئيس المقبل للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بحسب ما أفاد به وكلاء الرهان. 



 

 

 

 

وبحسب موقع "أودشيكر"، فإن فانس، الذي كان يعتبر لفترة طويلة من بين المرشحين الأوفر حظًا لمنصب نائب الرئيس المقبل لترامب، أصبح الآن مرشحًا مفضلاً لدى العديد من وكلاء المراهنات في المملكة المتحدة. 

في حين، تفوق السيناتور ماكين على حاكم ولاية داكوتا الشمالية دوج بورجوم كمرشح بارز لموقع "Odd checker" للمراهنات على منصب نائب الرئيس مع ترامب في عام 2024. 

وكان بورجوم يعتبر المرشح المفضل بعد ظهوره مع ترامب في تجمع حاشد في نيوجيرسي في مايو الماضي. 

وقال ليون بلاكمان، المتحدث باسم موقع Oddschecker، لمجلة نيوزويك الأمريكية: "على مدار الـ24 ساعة الماضية، رأينا جيه دي فانس يصبح المرشح المفضل للمراهنة في السباق لمنصب نائب الرئيس دونالد ترامب".

بعد أن كانت احتمالات فوزه 5/2 في وقت سابق من هذا الأسبوع، خفض وكلاء المراهنات في المملكة المتحدة احتمالات فوزه، وتجاوز دوج بورجوم في صدارة السوق. 

وفي الساعات الأربع والعشرين الماضية، أصبح فانس هو الاختيار الأكثر شعبية على موقع "Oddschecker " لمنصب نائب الرئيس لترامب، حيث حصل على 18% من جميع الرهانات الموضوعة.

تم إدراج السيناتور عن ولاية فلوريدا ماركو روبيو كثالث مرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب. 

وكانت هناك تكهنات بأن روبيو قد يتم الإعلان عنه كمرشح ترامب خلال تجمع انتخابي أقيم مؤخرًا في دورال، وهي قريبة من مسقط رأس روبيو. 

ويعد ترامب جونيور من المؤيدين المتحمسين لـ"فانس"، حيث يشير موقع أكسيوس الأمريكي إلى أن ظهور نجل الرئيس السابق قبل المرشح الجمهوري المقبل لمنصب نائب الرئيس هو علامة على أن ترامب "ركز" على فانس كمرشحه المقبل لمنصب نائب الرئيس. 

ومع ذلك، قلل بريان هيوز، أحد كبار مستشاري حملة ترامب، من أهمية التلميحات حول إمكانية ضم فانس إلى بطاقة الحزب الجمهوري لعام 2024. 

وقال هيوز لموقع أكسيوس: "كما قال الرئيس ترامب نفسه، فإن المعيار الأهم في اختيار نائب الرئيس هو زعيم قوي قادر على أن يكون رئيسًا عظيمًا.

ولكن أي شخص يخبرك أنه يعرف من أو متى سيختار الرئيس ترامب نائبه فهو يكذب ما لم يكن هذا الشخص اسمه دونالد جيه ترامب".

تحول فانس، مؤلف كتاب Hillbilly Elegy، من مبتدئ سياسي إلى عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أوهايو، وذلك جزئيًا بسبب تأييد ترامب له في عام 2022. 

وعلى الرغم من أنه كان في السابق من "الرجال المعارضين لترامب" في عام 2016، فقد أصبح فانس أحد أقوى المدافعين عن الرئيس السابق في الكونجرس، ومؤيدًا متحمسًا لأجندته "أمريكا أولاً". 

واعترف فانس في وقت سابق بأنه سيكون "مخيبًا للآمال" إذا لم يُطلب منه أن يكون نائبًا لترامب".. أنا بشر، أليس كذلك؟" قال فانس لقناة فوكس نيوز في يونيو الماضي. 

"وبالتالي، عندما تعلم أن هذا الأمر محتمل، فإذا لم يحدث، فمن المؤكد أنه سيكون هناك بعض خيبة الأمل".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز