عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الطريق إلى باريس
البنك الاهلي

عاجل.. خلاف بين الأولمبية واتحاد الدراجات حول مصير شهد سعيد

سيطرت حالة من الجدل على موقف شهد سعيد لاعبة منتخب الدراجات من المشاركة في أولمبياد باريس، المقرر لها خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل وعلمت «بوابة روزاليوسف»، أن اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس ياسر إدريس استقرت على استبعاد شهد سعيد من المشاركة في الأولمبياد رغم تأهلها بداعي الحفاظ على الأخلاق وإعلاء القيم الإنسانية في الرياضة المصرية.



 

موقف اللجنة الأولمبية أثار غضب مسؤولي اتحاد الدراجات برئاسة الدكتور وجيه عزام والذي أكد تمسكه بموقفه بخصوص مشاركة شهد سعيد لاعبة المنتخب الوطني في أولمبياد باريس 2024. وأعلن اتحاد الدراجات تمسكه بمشاركة اللاعبة في أولمبياد باريس.

 

 

وأوضح أن اللاعبة وقع عليها عقوبة الإيقاف المحلي لمدة عام كامل على خلفية حادث الاصطدام بينهما وبين زميلتها جنة عليوة في بطولة الجمهورية.

وأبلغ مسؤولو اتحاد الدراجات اللجنة الأولمبية بموقفهم وهو التمسك بمشاركة اللاعبة في أولمبياد باريس، وأن الاستبعاد إن حدث سيكون عقوبة مبالغ فيها تجاه لاعبة منتخب مصر.

 ومن جانبه، قال الدكتور وجيه عزام رئيس اتحاد الدراجات أن موقفه ثابت وهو مشاركة اللاعبة في أولمبياد باريس، وأن الجانب الإنساني مهم في التعامل مع اللاعبين.

 

 

وقال: “موقفنا ثابت وهو مشاركة شهد في أولمبياد باريس، أبلغنا اللجنة الأولمبية بقرارنا، وسفر اللاعبة من عدمه مسؤولية اللجنة الأولمبية باعتبار أن البعثة بالكامل خاضعة لها”.

 

ومن جانبه أكد ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن وقت الحادث بين شهد سعيد وجنة عليوة يوم 28 أبريل كان في مرحلة عدم استقرار للجنة وقتها، مشيرًا إلى أن القرار كان يجب أن يكون على قدر الحدث، لكن تم إيقاف شهد لاعبة الدراجات سنة محليًا وهو إدانة واحدة، وسوف يتم إعادة دراسة الأمر وفقًا للوائح والقوانين.

 

وأضاف: "لا أريد استباق الأحداث، والرياضة أخلاق في المقام الأول بعيدًا عما يثار حاليا من انتقادات واسعة، وأنا في الاتحاد الدولي للسباحة على سبيل المثال يكون بنود في اللوائح منها بند "العنف والوحشية" وقد يتم الإيقاف لمدة 4 مباريات أو عقوبات أكبر، وحدث ذلك في مباريات كرة الماء، واللائحة الخاصة بنا يتم تطبيقها بشكل فوري".

 

وقال: "وزير الرياضة منح توجيهات للجنة الأولمبية، وقمنا بإبلاغه بالقرارات التي تم اتخاذها، ولدينا لجنة القيم في اللجنة الأولمبية، وطالما اتحاد الدراجات اتخذ عقوبات معينة قد يكون القرار فيه عوار قانوني، ومن حق لجنة القيم تعديل القرار وفقًا للوائح، ولدينا مستشارين على أعلى مستوى وسيقومون باتخاذ القرار الأصوب". وأكد: "لابد أن تفوز الأخلاق في النهاية، ونحن نعاني من ضغط شديد في اللجنة الأولمبية قبل المشاركة في الأولمبياد، وهدفنا حاليا الاستعداد بقوة قبل السفر، وتجهيز كل اللاعبين من أجل خوض المنافسات". وقال: "نتوقع من 7 إلى 11 ميدالية لمصر في الأولمبياد، ولدينا أمل كبير في فريق كرة القدم، وقمنا بإنهاء إجراءات سفرهم خلال الساعات الماضية إلى فرنسا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز