عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير مصر في أثينا: طفرة ملموسة في العلاقات الاستراتيجية مع اليونان

أكد سفير مصر لدى أثينا السفير عمر عامر، أن السنوات الأخيرة شهدت طفرة ملموسة في مسارات التعاون الثنائي بين مصر واليونان، حيث أصبحت هذه العلاقات توصف بأنها "استراتيجية"؛ وتزخر بالعديد من الإنجازات والنجاحات في مجالات الطاقة والهجرة والثقافة والتجارة والاقتصاد.



 

جاء ذلك في كلمة ألقاها السفير خلال حفل الاستقبال الذي أقيم بمقر السفارة المصرية، بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة.

 

وعبر السفير عن خالص التهنئة بالذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة، والتي مثلت محطة فارقة ومحورية في تاريخ مصر المعاصر، كما كانت مصدر إلهام للتحرر الوطني في الدول العربية والأفريقية على حد سواء.

 

وأضاف أن ثورة 23 يوليو أسست نحو بناء "مصر جديدة"، وإطلاق مسيرة تنموية شاملة اقتصادياً واجتماعياً وصولاً للجمهورية الجديدة التي جعلت من التطوير والتحديث الاقتصادي والاجتماعي ضرورة لحياة أفضل، والانطلاق نحو تنمية مستدامة ومتسارعة تستند إلى رؤية طموح قوامها العلم والمعرفة والثقافة، وإرادة المصريين الحرة من النابغين والمبدعين من أبنائها.

 

واستعرض السفير عمر عامر - في كلمته - مسار العلاقات المصرية اليونانية، مشيراً إلى أنها علاقات تاريخية تجمع أعرق وأقدم حضارتين في منطقة شرق المتوسط، وأن العلاقات بين الشعبين المصري واليوناني لها خصوصيتها.

 

وأوضح أن علاقة مصر واليونان لا تقتصر على الماضي أو الحاضر فحسب، وإنما هى علاقات تستشرف المستقبل وإمكانياته الواعدة، مؤكدا أن هذه العلاقات وجدت لتدوم، وأنه فى مارس الماضي، وقع الرئيس السيسي ورئيس الوزراء اليوناني ميتسوتاكيس على إعلان سياسي لإنشاء مجلس تعاون رفيع المستوى بين مصر و اليونان، وهي خطوة هامة ستمنح الفرصة لمواصلة تعزيز أوجه العلاقات الثنائية على أسس ومبادئ القانون الدولي والثقة والاحترام المتبادلين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز