عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بسبب درجات الحرارة المرتفعة

زراعة الوادي الجديد تحذر من ري الأراضي الزراعية في وقت الظهيرة

أراض- أرشيفية
أراض- أرشيفية

أكدت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد ضرورة العناية الفائقة بتعويض النباتات بالمياه وضمان وجود رطوبة أرضية كافية للنبات على أن يكون الري "فقط" في الصباح الباكر والابتعاد تمامًا على الري وقت الظهيرة وذلك بالتزامن مع الارتفاع ااشديد في درجات الحرارة والتي وصلت 46 درجة مئوية.



 

وأكدت المديرية في بيان لها أنه بداية من السبت يتم إجراء عمليات التحجيم في أشجار الفاكهة خاصة المانجو والزيتون والنخيل والموالح وباقي المتساقطات بسبب زيادة تنفس الظلام وزيادة معدلات الهدم، أما بالنسبة للمحاصيل الصيفية “الذرة - القطن - السمسم - الصويا - الفول السوداني - الأرز... إلخ” تكثيف إضافة الفسفور “حامض فسفورية أو غيره” مع تقريب فترات الري.

 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى أن الموجة شديدة الحرارة تصل ذروتها اليوم، حيث ترتفع درجات الحرارة على كل الأنحاء.

 

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن الأجواء اليوم شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز