عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| النائب الجديد لـ«ترامب»: ادعي ذات مرة أنه لن يدعم الرئيس السابق أبدًا

ترامب والسيناتور جيمس ديفيد فانس
ترامب والسيناتور جيمس ديفيد فانس

يومًا وصف السياسي البريطاني الشهير تشرشل العلاقة بين الدول، قائلًا: "لا عداء دائم، ولا صداقة دائمة، بل مصالح دائمة".. وعلى ما يبدو هذه المقولة لا تقتصر على العلاقات بين الدول ولكنها تنطبق على العلاقة بين الأفراد أيضًا، حيث أعلن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري بعد ظهر يوم أمس عن اختياره السيناتور جيمس ديفيد فانس من ولاية أوهايو، نائبًا للرئيس في الانتخابات الرئاسية 2024.



 

 

ترامب وفانس يخوضان معركة الانتخابات الرئاسية للفوز بالبيت الابيض
ترامب وفانس يخوضان معركة الانتخابات الرئاسية للفوز بالبيت الابيض

 

وفقًا لموقع Business Insider، على الرغم من فوزه بالمنصب المرموق "الرقم 2" للرئيس ترامب، كان على جيمس ديفيد فانس أن يمر بمسار غير متساوٍ لدخول السياسة الأمريكية ويصبح نائبًا لـ"ترامب". 

 

كان موقع Business Insider 10  قد أدرج فانس ضمن الخمسين مرشحًا لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: الاسم عند ميلاد السيناتور جيمس ديفيد فانس هو "جيمس دونالد بومان"، وُلد في ميدلتاون بولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1984. 

 

وانضم فانس إلى قوات مشاة البحرية الأمريكية بعد تخرجه من المدرسة الثانوية، وخدم في العراق كجندي بحري في الخدمة العامة، حيث كان يرافق الصحفيين ويكتب عن الأفراد العسكريين. 

جميس ديفيد فانس
جميس ديفيد فانس

 

وكتب في مذكراته "مرثاة هيلبيلي" المنشورة عام 2016 أن مشاة البحرية "علموني كيف أعيش كشخص بالغ"، وذهب فانس للدراسة في جامعة ولاية أوهايو وكلية الحقوق بجامعة ييل. 

وتخصص فانس في العلوم السياسية والفلسفة في جامعة ولاية أوهايو وتخرج بامتياز مع مرتبة الشرف، ثم تخرج من كلية الحقوق بجامعة ييل في عام 2013.

 وذكر موقع Business Insider سابقًا أنه عندما كان فانس يدرس في كلية الحقوق بجامعة ييل، شجعته أستاذة القانون إيمي تشوا ومؤلفة مذكرات "Battle Hymn of the Tiger Mother" على كتابة مذكرات عن نشأته. 

وقبل أن يصبح مؤلفًا وسياسيًا، عمل فانس في شركة رأس المال الاستثماري المدعومة من الملياردير بيتر ثيل - مؤسس "PayPal".

 

وعندما كان طالبًا في القانون، حضر فانس محاضرة ألقاها مؤسس Paypal بيتر ثيل. 

وفي منشور مدونة للمجلة الكاثوليكية المصباح في عام 2020، كتب فانس أنها كانت "أهم لحظة" في حياته بكلية الحقوق جامعة ييل. 

 

وبعد فترتين تدريبيتين وفترة قصيرة في قانون الشركات، في عام 2016، بدأ فانس العمل في شركة ميثريل كابيتال - وهي شركة مدعومة من الملياردير ثيل. 

فانس أثناء عمله في شركة استثمارية
فانس أثناء عمله في شركة استثمارية

 

وبعد مرور عام، انتقل إلى شركة Revolution - وهي شركة لرأس المال الاستثماري في واشنطن العاصمة، كتب جيمس ديفيد فانس مذكراته الأكثر مبيعًا "مرثاة هيلبيلي.

ونشر فانس كتاب "Hillbilly Elegy" في صيف عام 2016، قبل انتخاب ترامب رئيسًا للولايات المتحدة. 

تركز المذكرات، التي أصبحت من أكثر الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز، على تجارب فانس التي نشأت فقيرة في أوهايو وكنتاكي، وتُوصف إلى حد كبير بأنها مثال واقعي للطبقة العاملة البيضاء في أمريكا.

     

بعد فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نهاية عام 2016، قرأ الكثير من الناس هذا الكتاب كتفسير لصعود ترامب السريع وغير المتوقع. 

وظهر الفيلم المقتبس من كتاب "Hillbilly Elegy" لأول مرة على Netflix في عام 2020. 

فانس وزوجته المحامية أوشا تشيلوكوري  
فانس وزوجته المحامية أوشا تشيلوكوري  

 

فانس متزوج من المحامية أوشا تشيلوكوري  

 

التقى فانس بزوجته المحامية أوشا تشيلوكوري، عندما كانا طالبين في كلية الحقوق بجامعة ييل. 

وفي "مرثية هيلبيلي" كتبت أن أوشا تشيلوكوري  كان "مرشدها الروحي في جامعة ييل" والذي شجعها على البحث عن فرص في مؤسسات النخبة، تزوجا في عام 2014.

 ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن تشيلوكوري فانس كانت كاتبة للقاضي بريت كافانو في محكمة الاستئناف الأمريكية قبل أن تصبح قاضية في المحكمة العليا الأمريكية؛ وعملت أيضا سكرتيرًا لرئيس المحكمة العليا الأمريكية جون روبرتس، وتعمل حاليًا في مكتب المحاماة Munger, Tolles & Olson. 

جيمس ديفيد فانس وابنه فيفيك
جيمس ديفيد فانس وابنه فيفيك

فانس وزوجته لديهما ثلاثة أطفال

لدى فانس وزوجته ولدان، إيوان البالغ من العمر 6 سنوات وفيفيك البالغ من العمر 4 سنوات، وابنة ميرابيل البالغة من العمر عامين. 

وفقًا لصحيفة The Hill، في فبراير 2024، قرأ فانس كتاب الأطفال "أوه، الأماكن التي ستذهب إليها!" للمؤلف د. سيوس في مجلس الشيوخ الأمريكي للاحتفال بعيد ميلاد فيفيك الرابع. بدأ فانس باعتباره "شخصًا لم يدعم ترامب أبدًا"، لكنه غير رأيه تدريجيًا ودعم الرئيس السابق.

 عند نشر "Hillbilly Elegy"، وصف فانس نفسه بأنه "شخص لم يدعم ترامب أبدًا"، بل إنه وصف الرئيس السابق بأنه "مؤسف" في منشور على تويتر تم حذفه الآن. 

ومع ذلك، بعد سنوات عديدة ومع انتهاء رئاسة ترامب، بدأ فانس في اتباع نهج مختلف. 

وقال لصحيفة فايننشال تايمز في عام 2018 إن الرئيس السابق "يدرك الإحباط الموجود في أجزاء كبيرة من أوهايو وبنسلفانيا وشرق كنتاكي وغيرها". 

مع دخول عام 2020، دعم فانس حملة ترامب وأعرب عن أسفه لموقفه السابق. انقلب الوضع من كلا الجانبين عندما بدأ ترامب أيضا في دعم مشاركة فانس في السياسة، وفي عام 2021، شارك فانس في الانتخابات التمهيدية المزدحمة في مجلس الشيوخ الأمريكي. 

ودخل فانس الانتخابات التمهيدية المزدحمة لمجلس الشيوخ الأمريكي لعام 2021 باعتباره مؤيدًا لا هوادة فيه للرئيس ترامب ومعاداة النخبوية. 

 وفي منشور على شبكة التواصل الاجتماعي Truth Social، أعلن ترامب اختيار فانس ليكون رفيقه في حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية هذا العام. 

 

وفي ذلك، أشاد ترامب بخلفيته الجديد فانس، وقال إن هذا الشاب، بصفته نائبًا للرئيس، "سيبذل كل ما في وسعه لمساعدتي في إعادة أمريكا إلى سابق عهدها". 

ووفقًا لموقع Business Insider، إذا تم انتخابه، فسيكون هذا الرجل البالغ من العمر 39 عامًا واحدًا من أصغر نواب الرئيس في التاريخ الأمريكي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز