عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ملتقى مناخ الاستثمار يدعو الدول العربية لإدراج الذكاء الاصطناعي في التدريب المدرسي

 دعا ملتقى "مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية: دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز ريادة الأعمال" الذي نظمته المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالمملكة المغربية إلى ضرورة اهتمام الدول العربية بإدراج الذكاء الاصطناعي في التدريب المدرسي لتعزيز الوعي التقني من سن مُبكر.



جاء ذلك في توصيات الملتقى الذي بدأت أعماله أمس الأول الثلاثاء واختتمت، اليوم الخميس، وجرى تنظيمه بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء، وشارك به نخبة من الخبراء والمهتمين ورواد الأعمال من مختلف الدول العربية.

 

وأكدت توصيات الملتقى ضرورة تطوير وتأهيل العنصر البشري ليكون قادراً على التعامل مع التقنيات الحديثة.. مشددة على أهمية التوعية بدور الذكاء الاصطناعي في تعزيز الاستثمار ودعم اتخاذ القرار. كما أكد الملتقى ضرورة تشجيع الحكومات على وضع سياسات داعمة للاستثمار في تقنيات الذكاء الاصطناعي.. داعيا إلى تطوير منصات إلكترونية مشتركة لتسهيل تبادل الأفكار والمشاريع بين رواد الأعمال في الدول العربية.

 

وحث على تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص لدعم الابتكار والاستثمار في التقنيات الحديثة.. لافتا إلى ضرورة تنظيم مسابقات وجوانز دورية لأفضل المشاريع الابتكارية في مجال الذكاء الاصطناعي. كما دعا إلى تحفيز الاستثمارات في البحث والتطوير؛ لتطوير حلول تقنية مبتكرة تلبي احتياجات السوق المحلية والعالمية.

 

ونوه باقتراح لغرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء "سطات" لتدشين إتفاقيات عمل ثلاثية مع وكالة التحول الرقمي، ومع جامعة الحسن الثاني لتعزيز التعاون البحثي والتقني، وإقامة فعاليات دورية لتبادل الخبرات والمعرفة في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في ريادة الأعمال.

 

وتمحورت جلسات الملتقى حول استكشاف الفرص والتحديات المتعلقة بالاستثمار في ظل التطورات التقنية المتسارعة، وتسليط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز قدرات ريادة الأعمال وتحفيز الابتكار.

 

وقد شهدت الجلسات مناقشات معمقة حول كيفية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين العمليات التجارية وزيادة الإنتاجية وتطوير حلول مبتكرة للمشكلات القائمة. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز