عاجل
الثلاثاء 9 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدبولي: أطلع دائما عما يتحدث عنه المواطنون ونعمل على تلبية طموحاتهم

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إنه على اطلاع دائم بما يتحدث عنه المواطنون سواء كان على وسائل التواصل الاجتماعي أو التقارير التي تأتي من الجهات المعنية.



وأضاف مدبولي ، في حوار خاص مع الإعلامي عمرو خليل على فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم ، إن الحكومة الجديدة تعمل على تلبية طموحات الشعب المصري من خلال برنامج هدفه محور بناء الإنسان.

 

وأشار إلى أن الحكومة تضع في أولوياتها تطوير ملفات الصحة والتعليم ، مشيرا إلى أنها قطعت شوطا كبيرا في إعداد البنية التحتية الخاصة بهذه الملفات.

 

وفيما يخص الصحة ، قال الدكتور مصطفى مدبولي إن الخدمة ليست على المستوى المأمول وخصوصا في القرى والمناطق النائية ، حيث يعاني المواطن بسبب عدم وجود طبيب ، مضيفا: " إن شغلنا الشاغل خلال الفترة المقبلة هو كيفية إيصال الخدمة للمواطن لأقرب نقطة تكون لديه".

 

وأشار الى أن ذلك كان توجيها واضحا من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل على مستوى الجمهورية ، موضحا أن هناك خطة لادخال كل المحافظات في منظومة التأمين الصحي الشامل.

 

ونوه رئيس مجلس الوزراء بقوة مصر الناعمة وتاثيرها الثقافي والحضاري ، وقال " إن هذا الملف يحتاج جهدا كبيرا خلال الفترة القادمة وكيفية التحرك فيه بمستهدفات واضحة لاستعادة قوة مصر الناعمة وتأثيرها داخليا على شبابنا "، مشيرا الى أنه من المهم خلال الفترة القادمة جذب فئة الشباب للمحتوى الثقافي والهوية المصرية.

 

وقال إن تجديد الخطاب الديني سيكون أولوية قصوى من عمل وزير الأوقاف الجديد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز