عاجل
الإثنين 8 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تكدس وزحام وسوء تنظيم.. محافظ المنوفية يفاجئ عيادات أبو بكر الصديق للتأمين الصحي

تكدس امام عيادات التأمين الصحي
تكدس امام عيادات التأمين الصحي

في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بقطاع الصحة ووضعه على رأس أولويات منظومة العمل، وتلبية مطالب واحتياجات المرضى للارتقاء وتحسين الخدمات والرعاية الصحية المقدمة لهم وفقا لأهداف ومحاور الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030.



فاجأ اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، مجمع عيادات أبو بكر الصديق للتأمين الصحي بشبين الكوم، للوقوف على مدى انتظام سير العمل والتأكد من مستوى جودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لمرضى التأمين تخفيفاً عليهم والحد من آلامهم تأكيداً على حقوقهم في الحصول على خدمة طبية أفضل.

وتفقد محافظ المنوفية، الصيدلية وعددا من الأقسام الطبية بالمجمع الطبي، وأبدى المحافظ استياءه من وجود تكدسات وزحام شديد وسوء تنظيم واستقبال المرضى، واستمع لعدد من طلبات وشكاوى المرضى المترددين على العيادات الطبية المختلفة، قائلا لهم: " أنا مش ورايا غير خدمة المواطنين وتلبية كافة احتياجاتكم ومطالبكم" تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، وموضحا لهم أنه تم تخصيص وتشغيل مبنى مقر حي غرب شبين الكوم القديم لصالح الهيئة العامة للتأمين الصحي ودخوله الخدمة أمام المواطنين كعيادات جديدة لتسهيل وتيسير  الخدمة للمرضى.

وخلال تفقده وجه محافظ المنوفية، مدير فرع التأمين الصحي بالمحافظة بوضع خطة لتنظيم آلية العمل والمتابعة اليومية للمنظومة الصحية وتوفير غرف إضافية واستغلالها كصيدليات لسهولة صرف الأدوية للمرضى للحد من الزحام والتكدس.

كما تضمنت الجولة تفقد محافظ المنوفية مبنى التأمين الصحي الجديد بحي غرب، لمتابعة بدء انتظام العمل به، مشددا علي ضرورة توفير كافة الاحتياجات اللازمة للمبنى وكذلك فتح المزيد من المنافذ والشبابيك لتسهيل عملية صرف الأدوية للمواطنين وتأدية الخدمة الطبية الشاملة للمواطن.

كما حرص المحافظ على تفقد خدمة العملاء والصيدلية موجهاً بضرورة تأدية الخدمة للمواطن في مدة لا تزيد عن نصف ساعة مراعاة لحقوقه.

وأكد محافظ المنوفية، استعداده لتخصيص مقر آخر جديد بحي شرق شبين الكوم وكافة المراكز لخدمة المواطنين تخفيفاً عليهم في حالة الاحتياج، موجها رئيس حي غرب شبين الكوم بالتنسيق مع شرطة المرافق بإزالة كافة الإشغالات المتواجدة بمنطقة التأمين الصحي كونها منطقة حيوية هامة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز