عاجل
الثلاثاء 9 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حملات تفتيشية على المخابز البلدية ورفع أطنان القمامة والمخلفات ببني سويف

حملات على المخابز ببنى سويف
حملات على المخابز ببنى سويف

تابع حمادة راضي رئيس مركز ومدينة الواسطى أقصى شمال محافظة بني سويف استمرار الجهود اليومية في ملف النظافة، حيث تبين من التقرير اليومي لجهود الوحدة المحلية فيما يخص منظومة النظافة بالمدينة ومنع الإشغالات الموجودة رفع المخلفات بعدد من شوارع ومداخل المدينة ومحيط المستشفيات والمصالح الحكومية وأمام المدارس، كما تم متابعة تنفيذ خط عمل المجالس القروية في تمهيد الطرق الترابية وجمع المخلفات المنزلية بقرى المركز.



 

ومن ناحية أخرى، تابعت الوحدة المحلية توزيع الأسمدة الزراعية على المزارعين بقرية الميمون، وذلك لضمان وصولها لمستحقيها وتذليل المعوقات إن وجدت، مع ضبط واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي ممارسات غير قانونية تشوب عمليات التوزيع. فيما تم متابعة ري الأشجار التي تم زراعتها على جانبي الطريق السريع القاهرة/ أسيوط الزراعي نطاق المركز.

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن جنوب المحافظة برئاسة محمد بكري بالتنسيق مع فرع شركة المياه لمتابعة الإجراءات اللازمة لحل شكوى بعض المواطنين بقرية الحيبة من وجود مياه مجهولة المصدر بأحد شوارع القرية، وبالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، يتم الكشف عن الأعطال والتأكد من سلامة وصلات المياه بالمنازل، ومن ناحية أخرى تم تنظيم حملة تفتيشية مفاجئة على المخابز البلدية بقرية دلهانس وتوابعها، بالتنسيق مع إدارة التموين، استجابة لشكوى المواطنين من سوء إنتاج الخبز المدعم، حيث تم فحص الشكوى واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما تم رصده من مخالفات بتلك المخابز.

‎بينما واصلت الوحدة المحلية جهودها اليومية في رفع مخلفات وتراكمات القمامة من أماكن التجميع ونقلها إلى المحطة الوسيطة حيث تم رفع أكثر من 60 طنًا من القمامة والمخلفات بشوارع المدينة، بجانب تفريغ الحاويات من داخل المدينة، وجمع القمامة المنزلية بالقرى التابعة.

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف عددًا من الجهود في إطار توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف لرؤساء الوحدات المحلية، بالعمل المستمر والتواصل الميداني للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمدن والقرى، والإشراف على ضبط وإزالة مخالفات البناء، ومتابعة المبادرات الرئاسية والقوافل العلاجية ومنظومة النظافة والتجميل والكهرباء وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. حيث تابع هاني الجويلي رئيس مدينة بني سويف أعمال رفع القمامة والمخلفات من عده مناطق وشوارع منها أحمد عرابي وميدان المديرية وشارع الرياضي وشارع حافظ وشارع صفية زغلول وجسر إسلام وميدان مولد النبي وشارع عبد السلام عارف وكورنيش النيل وطريق السادات والمدخل البحري وشارع الروضة وشارع حلمي الملط.

كما تمت المتابعة المستمرة لتطبيق قرار غلق المحال العامة والورش والمطاعم والكافيهات في التوقيت المحدد، في حين تم إيقاف وردم أعمال حفر بقرية باها على مساحة قيراط وإيقاف أعمال مخالفة صبة طابق علوي بدون ترخيص في قرية بني حمد ببلفيا وتم التحفظ على الخلاط، كما تم إزالة حالتي تعد على مساحة من الأرض الزراعية في قريتي الدوالطة وباروط.

تابع نشأت معبد رئيس مركز ومدينة سمسطا نتائج أعمال لجنة شؤون القرى الفرعية بالوحدة المحلية، والتي قامت بمتابعة انتظام سير العمل وتقديم الخدمات بعدد من المصالح الحكومية بدائرة مجلس قروي الشنطور حيث تم المرور على الوحدة المحلية للقرية، والجمعية الزراعية والوحدة الصحية بقريتي بني محمد راشد، وسربو، ومكتب التموين والتضامن الاجتماعي، والطب البيطري ،فضلاً على الاطلاع على دفاتر الحضور والانصراف، للتأكد من الانضباط الإداري، والنظافة ورفع الإشغالات ورخص المحلات والإعلانات.

‎فيما تم تنفيذ حملة تفتيشية بالتنسيق مع التموين، تم خلالها المرور على المخابز البلدية بقرية الشنطور وبعض القرى التابعة (الشيخ خطاب ونور الدين)، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 7 محاضر، (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، نقص وزن)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. بينما تم إزالة بعض حالات تعد بالبناء المخالف بالمدينة، وقرية مازورا وبدهل وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.كما تم متابعة تمهيد الطريق ورد الشيء لأصله عقب الانتهاء من أعمال حفر الغاز الطبيعي بمازورا استعدادًا لرصفها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز