عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مشروعات خدمية وقوافل طبية وحملات تموينية بمراكز ومدن وقرى بنى سويف

قافلة طبية ببنى سويف
قافلة طبية ببنى سويف

تواصلت الجهود المبذولة والأنشطة الميدانية والأعمال المنفذة التي تقوم بها الوحدات المحلية والقطاعات الخدمية المختلفة بنطاق محافظة بنى سويف ، لتلبية احتياجات القرى والمدن، وتكثيف الحملات الرقابية والخدمية، وتنظيم القوافل الطبية المجانية، والإشراف على المبادرات الرئاسية، لتوفير حياة كريمة للمواطنين في كافة المجالات الحياتية.



 

 

عقدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا جنوب غرب المحافظة برئاسة نشأت معبد، اجتماع المجلس التنفيذي للمركز لمناقشة عدد من الملفات الهامة، حيث تم طرح عدد من التخصيصات لإنشاء مشروعات خدمية جديدة في قرى المركز. تهدف إلى تلبية احتياجات المواطنين وتعزيز مستوى الخدمات المقدمة في المناطق الريفية، مما يساهم في تحقيق تنمية شاملة ومستدامة. وفي إطار الحرص على تقديم الرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية، تمت متابعة أعمال القافلة الطبية المنفذة بقرية مازورا تحت إشراف مديرية الصحة وبالتعاون مع مؤسسة نهضة بني سويف، شملت عدة تخصصات طبية مثل الباطنة، العظام، الجلدية، الأطفال، الأنف والأذن، النساء، والجراحة.

 

كما تم تنفيذ حملة نظافة مكثفة في شوارع مدينة سمسطا، حيث شملت الحملة تفريغ الحاويات الثابتة ورفع القمامة من محيط المدارس، المصالح الحكومية والخاصة، ودور العبادة. كما تم جمع المخلفات المنزلية من دائرة المجالس القروية، مما أدى إلى توريد أكثر من 60 طنًا من القمامة إلى مصنع السماد العضوي بالظهير الصحراوي.

 

فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى برئاسة حمادة راضي، بمتابعة تنفيذ المعاينات الميدانية للمشروعات المقترح تنفيذها بالمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف ،بجانب متابعة نتائج الحملة التفتيشية التي نفذتها إدارة الطب البيطري بالتنسيق مع إدارة التموين على محلات الجزارة. والتي أسفرت عن تحرير عدة محاضر للذبح خارج المجازر الحكومية، عدم تغطية اللحوم بشاش أبيض، وعدم وجود شهادة صحية. تم التحفظ على اللحوم المضبوطة لحين صدور قرار النيابة.

ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف تحت إشراف هاني الجويلي، حملة مكثفة لرفع القمامة والمخلفات من عدة مناطق رئيسية، شملت طريق دمو، كورنيش النيل، الطريق الدائري، طريق السادات، المدخل القبلي، المدخل البحري، شارع بورسعيد، شارع صلاح سالم، شارع أحمد عرابي، منطقة الروضة، عزبة بلبل، والمنطقة خلف أبراج الأوقاف.

 

فيما قامت إدارة الحدائق بقص وتهذيب الأشجار في كورنيش النيل وأمام ديوان عام المحافظة. وذلك ضمن الجهود المستمرة لتجميل المدينة وتعزيز المساحات الخضراء.

وفي الوحدات القروية أيضاً تم رفع القمامة والمخلفات من طريق بوش أبشنا، بالإضافة إلى إزالة التراكمات والمخلفات الصلبة والزراعية من طريق طراد النيل الشرقي حتى محى الدين. بينما تم وقف أعمال صب سقف غير مرخصة في شارع حنفي ترك. ومصادرة الخلاطة المستخدمة في الأعمال واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين ، علاوة على متابعة إصلاح عطل في شبكة المياه بقرية باها  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز