عاجل
الأحد 7 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل..مدبولي يكلف بإعداد خطة لبدء تسويق الوحدات السكنية الجاهزة للطرح

د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

كلف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الأحد بإعداد خطة لبدء تسويق الوحدات الجاهزة للطرح بالمدن الجديدة على أعلى مُستوى بمستهدفات واضحة وبرنامج زمني مُحدد لشركات التسويق..مؤكداً أنه سيتم مراجعة تنفيذ هذه المستهدفات دورياً.



واستعرض مدبولي ، خلال الاجتماع الذي عقده لمتابعة موقف تسويق الوحدات بمشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، حصراً للوحدات الجاهزة للطرح أو المشروعات التي يجري تنفيذها حالياً سواء في العاصمة الإدارية الجديدة (حي جاردن سيتي الجديدة) أو مدينة العلمين الجديدة (مشروعات الأبراج وغيرها) وكذا المشروعات السكنية بالشريط الساحلي بأسوان الجديدة ومنطقة سور مجرى العيون، وغيرها من المدن.

وقال رئيس الوزراء : إن وزارة الإسكان مُمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قامت خلال الفترة الماضية، بتنفيذ عدد كبير من الوحدات السكنية المُتنوعة ، في عدد من المدن الجديدة ومن ثم يجب البدء في حملة تسويق لهذه الوحدات على الفور.

حضر الاجتماع : كل من المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المشرف على مكتب الوزير، الدكتور عبدالخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية ، حسن إسماعيل غانم رئيس بنك التعمير والإسكان، محمد الطاهر الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير، راضي مصطفى محمد رئيس شركة التعمير للتطوير العقاري، محمد الدهان الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، المهندس أمين سراج رئيس شركة فاوندرز للتسويق العقاري ، وأمجد حسانين العضو المنتدب بشركةHDP .

ومن جانبه .. أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن هذا الاجتماع يأتي في ضوء لقائه برئيس الوزراء الخميس الماضي، حيث تم إعداد حصر بالمخزون العقاري من الوحدات السكنية والأراضي الجاهزة للطرح في المدن الجديدة، بهدف تجهيز خطة طرح لها. وعرض المهندس شريف الشربيني نتائج حصر مخزون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من الوحدات السكنية والتجارية والإدارية بالمدن الجديدة، ومن ذلك الوحدات السكنية الشاغرة، سواء المُنفذة أو الجاري استكمال تنفيذها بالإضافة إلى الوحدات التجارية والإدارية بالمدن الجديدة في مختلف المحافظات.

كما عرض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية موقف تسويق الوحدات بمشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، من جانب شركات التسويق العقاري سواء ما تم بيعه بالفعل أو الوحدات الجاري التسويق لها، كما تناول موقف المشروعات المُقترحة ذات الأولوية للتسويق وهي بإجمالي 38.3 ألف وحدة سكنية وفندقية، في عدة مشروعات منها: حي "جاردن سيتي الجديدة" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وعدد من المشروعات السكنية بمُدن: القاهرة الجديدة، والسادس من أكتوبر، والشيخ زايد، وأبراج العلمين الجديدة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز