عاجل
الخميس 15 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

يورو 2024.. إنجلترا إلى المربع الذهبي بفوز صعب على سويسرا من الضربات الترجيحية

تخطى منتخب إنجلترا نظيره سويسرا، بالركلات الترجيحية، بنتيجة 3/5 بعدما انتهي الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1 في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد "اسبرت أرينا" ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها ألمانيا حتى 15 يوليو الجاري.



 

 

افتتح السويسري إيمبولو التسجيل لصالح منتخب بلاده بهدف عند الدقيقة 75 قبل أن يدرك بوكايو ساكا نجم منتخب إنجلترا هدف التعادل سريعًا عند الدقيقة 80 من عمر اللقاء الذي شهد نهاية الوقت الأصلي والأشواط الإضافية وامتد حتى الركلات الترجيحية والتي حسمها منتخب إنجلترا لصالحه بعدما سجل 5 ضربات صحيحة ، فيما سجل منتخب سويسرا 3 أهداف فقط واخفق مدافعه مانويل أكانجي وأضاع على منتخب بلاده فرصة التأهل، ولم يتقدم أحد للضربة الخامسة والأخيرة باعتبار انها تحصيل حاصل.

بهذه النتيجة يتأهل منتخب إنجلترا للمربع الذهبي ببطولة اليورو 2024 منتظرًا الفائز من مباراة تركيا وهولندا التي ستقام بعد قليل.

جدير بالذكر أن منتخب إنجلترا لم يتعرض لاي هزيمة، بعدما جمع 5 نقاط من فوزين وتعادل في دور المجموعات، وتخطي سلوفاكيا في الدور ثمن النهائي، وكذلك سويسرا في الدور ربع النهائي.

أما سويسرا التي قدمت مشوارًا متميزًا في البطولة بعدما جمعت 5 نقاط من تعادلين وفوز واحد فقط، ولكنها فاجئت الجميع بالإطاحة بمنتخب إيطاليا في الدور ثمن النهائي، قبل أن تودع البطولة أمام إنجلترا بأداء مشرف وصل للضربات الترجيحية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز